تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين18/8/2008 م

العلاقات القطرية العمانية نموذج لتحقيق الوحدة العربية
أكدت أن زيارة وزير العمل تتوج جهود التعاون.. الصحف العمانية:

- وكالات الأنباء:
أشادت الصحف العمانية الصادرة أمس بالعلاقات العامة القطرية العمانية وأكدت أنها تشهد تقدماً وتطوراً وتعاوناً في جميع المجالات.
وأكدت أن زيارة سعادة السيد الدكتور سلطان بن ضابت الدوسري وزير العمل لسلطنة عمان تأتي لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتتويجاً لجهود الشراكة بينهما.
وتحدثت صحيفة الوطن العمانية الصادرة عن الرؤية العمانية القطرية والتي حرص من خلالها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم واخوه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر علي ان تحقق العلاقات العمانية القطرية منجزات كبري تعود علي شعبي البلدين الشقيقين بالخير العميم.
وأكدت الصحيفة في عمودها اليومي راي الوطن تحت عنوان (السلطنة وقطر .. خطوات علي طريق التكامل) أن العلاقات العمانية القطرية غدت نموذجا يحتذي في تحقيق وحدة الوطن العربي انطلاقا من منطقة الخليج العربية وتحديدا عبر آليات العمل الوثيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما يتعلق بمصالح المواطنين.
وأضافت الصحيفة انه وعلي المستوي الثنائي فقد حققت العلاقات بين السلطنة وقطر قفزات نوعية توجت من خلالها بمجموعة من الاتفاقات ومذكرات التفاهم آخرها مذكرة التفاهم في مجال العمل التي تم توقيعها امس علي هامش جلسة المباحثات التي عقدت بين الجانبين العماني والقطري.
وأعربت الصحيفة في ختام رأيها عن املها في ان يأتي اليوم الذي تشكل فيه العقول والايدي العاملة الخليجية قاطرة الاكتفاء الذاتي الخليجي من الطاقات البشرية المطلوبة لسوق العمل الخليجي.
وقالت الصحيفة: إن الرؤية العمانية القطرية حول أفضل السبل لمعالجة القضايا الخليجية والاقليمية والدولية تتكامل وتتوثق مع كل يوم يمر، وفي مجالات تهم المواطن في البلدين مثل تشغيل اليد العاملة غدت العلاقات العمانية القطرية نموذجا يحتذي في تحقيق وحدة الوطن العربي انطلاقا من منطقة الخليج العربية وتحديدا عبر آليات العمل الوثيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما يتعلق بمصالح المواطنين الحيوية .
ففي هذا الاطار الاقليمي الناهض نشهد انجازات علي الارض خاصة فيما يتعلق بقضايا المواطنين واحتياجاتهم الاساسية حيث ان المواطن في جميع دول المجلس يحتل أولوية في العمل السياسي والنشاطات التي ينهض بها اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.
وقالت إنه وعلي المستوي الثنائي تبدو العلاقات بين السلطنة وقطر محققة قفزات نوعية تستلفت الانتباه ، توجت بمجموعة من الاتفاقات ومذكرات التفاهم آخرها مذكرة التفاهم في مجال العمل التي تم توقيعها امس علي هامش جلسة المباحثات التي عقدت بين الجانبين العماني والقطري بمبني وزارة القوي العاملة.
بالطبع لدي السلطنة تجارب عديدة في مجال تخريج وتأهيل وتشغيل اليد العاملة الوطنية يمكن لدولة قطر الشقيقة الاسترشاد بها ، وكذلك مجموعة المشروعات التي تم تنفيذها ميدانيا لاستيعاب طاقات الشباب العماني وحفز قدراته الاستثمارية وتحقيق رغباته في انشاء مشروعات متوسطة أو صغيرة ، وهناك عديد من امكانيات التكامل والتواصل في هذا المجال ، حيث تدل الاحداث يوما بعد يوم ان اليد العاملة الخليجية هي الاقدر علي القيام بمهمة التنمية والنهوض في جميع دول المجلس والتي تواجه بمجملها ضغوطا في مجال العمل تدفعها للاعتماد علي النفس وتجنب الجوانب السلبية للاعتماد الكلي أو الجزئي علي اليد العاملة الاجنبية.
وأشارت الي حرص حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه وأخوه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر علي ان تحقق العلاقات العمانية القطرية منجزات كبري تعود علي شعبي البلدين الشقيقين بالخير العميم ، خاصة وان الرغبة متوفرة في فتح جميع مجالات التدريب والتشغيل لابناء عُمان وقطر وحيث يوجد بالفعل مكتب عماني لتشغيل المواطنين في قطر أدي نشاطه إلي تشجيع عدد من ابناء البلاد للعمل في قطر وصل إلي حوالي ألفين وخمسمائة عماني يتقلدون وظائف فنية وتخصصية مختلفة ، ونأمل ان يأتي اليوم الذي تشكل فيه العقول والايدي العاملة الخليجية قاطرة الاكتفاء الذاتي الخليجي من الطاقات البشرية المطلوبة لسوق العمل الخليجي.

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (142) لسنة 1972م بالمصادقة على الاتفاقية الخاصة بإنشاء لجنة دائمة للترددات اللاسلكية لمنطقة الخليج العربي وسلطنة عمان
قرار أميري رقم (33) لسنة 2006 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى سلطنة عمان
قرار وزير الداخلية رقم (3) لسنة 2006 بشأن الأحكام الخاصة بالسمة السياحية المشتركة بين دولة قطر وسلطنة عمان
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1996 بشأن السماح لمواطني سلطنة عمان بدخول دولة قطر أو الخروج منها باستخدام البطاقة الشخصية
وفد عماني يزور إدارة رعاية الأحداث

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك