تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الإثنين25/8/2008 م

تستمر 4 أيام..
هيئة التعلم: بدء مقابلات المرشحين لتراخيص المستقلة 8 سبتمبر

الدوحة - الراية:
تبدأ هيئة التعليم بالمجلس الأعلي للتعليم في اجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين بطلبات الحصول علي تراخيص مدارس مستقلة اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل وتستمر حتي 11 من الشهر نفسه لتتعرف خلالها علي برامج المرشحين ورؤيتهم لإدارة المدارس وفلسفتهم لإدارتها.
ومن المنتظر ان تقوم هيئة التعليم بتزويد المرشحين بأجهزة حاسب آلي محمول لمساعدتهم في عرض برامجهم لإدارة المدارس المستقلة لتبحث في مدي ملاءمتها لأسس مبادرة تطوير التعليم التي طرحها المجلس الأعلي للتعليم.
وحددت هيئة التعليم صفات يجب توافرها في المرشحين الذين سيمنحون تراخيص مدارس الفوج السادس لأهمية الدور الذي تضطلع به القيادة المدرسية كعامل مهم وحاسم في انجاح أية مدرسة وتعزيز مخرجاتها.
وقالت: ان صاحب الترخيص يجب ان تكون لديه فلسفة تربوية واضحة ورؤية لمدرسة مستقلة ناجحة ولديه الطموح الذي يدفعه الي تحقيق ما ينبغي ان تكون عليه المدرسة في المستقبل والمعرفة بالسبل الهادفة الي تطويرها.
كما اشترطت ان تكون لديه القدرة علي قيادة المدرسة بما يحقق غاياتها الأساسية ورؤيتها المستقبلية وان يدرك ان الرؤية ينبغي ان تنطلق من المدرسة وتحقق غاياتها وطموحاتها وان تكون لديه القدرة علي توجيه وقيادة الآخرين والقدرة علي تحديد وإدارة الأزمات في الظروف المختلفة.
كما أكدت هيئة التعليم علي أهمية الاعداد والتخطيط لاستقطاب الموظفين القطريين للالتحاق بالمدارس المستقلة وضرورة تحفيز الموظفين للاستمرار بالعمل في المدارس المستقلة، وفي نفس الوقت التأكد من تطورهم مهنيا ورفعمعرفة الطلبة ومهاراتهم وقدراتهم وشددت علي أهمية التواصل مع أولياء الأمور لدورهم المهم في توصيل القيم الأساسية لأبنائهم.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التربية والتعليم
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
التربية تختار 10 مدارس للدراسة المسائية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
لجنة لدراسة دمج إدارات التربية بالمجلس الأعلي للتعليم
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
التربية: ندوات قانونية للتعريف بالإجراءات الجديدة لتقييم الأداء
ناشدوا الجهات المعنية وضع أسس ومعايير لعمل المراكز التعليمية بدلاً من إلغائها
التربية تعلن مواعيد الدراسة والاختبارات والعطلات للعام الدراسي 2008-2009

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك