تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت30/8/2008 م

المهندي يترأس الوفد القطري لحضور
اجتماع مديري عامي الجمارك الخليجية
لمناقشة القانون الجمركي الموحد

الدوحة - الراية:
يترأس سعادة السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك والموانيء اليوم وفد الجمارك القطرية لحضور الاجتماع رقم (37) لمديري عامي الجمارك الخليجية بالرياض وسيناقش الاجتماع مشروع آلية اعتماد اطار احتساب القيمة للأغراض الجمركية لوسائط النقل المستعملة.
 ومحاضرة الاجتماعات السابقة للجنة النظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع بدول المجلس ومحضر اجتماعين للجنة الفنية المكلفة بمراجعة القانون الجمركي الموحد لدول التعاون.
ومحضر اجتماع فريق العمل المكلف بدراسة انضمام دول التعاون الي بعض الاتفاقيات الدولية المنبثقة عن منظمة الجمارك العالمية ومحضر اجتماعين للجنة الاجراءات الجمركية والحاسب الآلي بدول التعاون وتقريرا عن سير العمل في مركز المعلومات الجمركي وشهادة التصدير النموذجية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم ومذكرة الأمانة العامة حول الاعفاءات العسكرية في القانون الجمركي الموحد، وتداخل المهام بين مسؤولي المكافحة والمفتشين الجمركيين حول تسليم ومراقبة المخدرات المهربة.
وايجاد لوحات ارشادية موحدة حول الاجراءات الجمركية في المنافذ، وتقرير الامانة العامة حول مهام مكتب بناء المقدرة التابع لمنظمة الجمارك العالمية، ومطالبة منظمة الجمارك العالمية بالالتزام بتطبيق معايير (SECURE) اضافة لما يستجد من اعمال.

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (5) لسنة 1988م بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (8) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
تعيين42موظفا وموظفة بهيئة الجمارك
تخريج 13مفتشاً في دورة إدارة المخاطر الجمركية
تطبيق العمل بنظام المقاصة لاستيفاء الرسوم الجمركية
هـيـئـة الـجـمـارك: نحرص على دعم قطاع التخليص الجمركي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك