تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت30/8/2008 م

تشكيل لجنة لتقييم الأداء والرقابة
وإلغاء التراخيص في حالة المخالفة
مؤسسة قطر تضع إجراءات السلامة بالمدارس
جلسات تدريبية وتركيب أجهزة الإطفاء بمعايير عالمية

الدوحة - الراية:
بدأت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في اعداد لجنة للسلامة علي مستوي الدولة بهدف الاشراف علي اجراءات السلامة بجميع المدارس في قطر. تتضمن اللجنة برئاسة مؤسسة قطر- عدة هيئات حكومية، بما في ذلك وزارة الدفاع المدني، والمجلس الاعلي للتعليم وهيئة الاشغال العامة ووزارة البيئة.
يتمثل هدف اللجنة الرئيسي في التأكيد من امتثال جميع المدارس الحكومية، والمستقلة، والخاصة بالقواعد التي اقرتها اللجنة.
كما سيتم الاشراف علي انظمة السلامة وتقييمها في المدارس علي عدة مستويات ادارية، بداية من مستوي الفرق الفردية للاستجابة للطواريء بالمدارس التي سوف تجتمع اسبوعيا حتي التفتيش السنوي الكامل الذي يتولاه الدفاع المدني.
ومن المحتمل الغاء الرخص الخاصة بالمدارس في حالة اخفاقها في الالتزام بالارشادات التي وضعتها اللجنة.
وتتم ادارة عملية التدريب لفرق الاستجابة للطواريء بالمدارس من قبل مؤسسة قطر، وسيتركز التدريب علي التأهب للحريق واجراءات الاسعافات الاولية، والاجلاء، واشار السيد فهد جمال الجابر- مدير مجموعة ادارة الصحة والسلامة والامن والبيئة بمؤسسة قطر ورئيس اللجنة المؤقتة القائمة علي السلامة والصحة بمدارس قطر الي اهمية معايير السلامة التي تم سنها مؤخرا، واضاف: نأمل توعية العاملين، وهيئة التدريس والطلاب بالمدارس - من خلال الجلسات التدريبية التي نعتزم بدءها في اكتوبر - حول الاستجابة للمواقف التي تنطوي علي الخطر بافضل طريقة فعالة، وستكون لجنة السلامة الجديدة مسؤولة عن ضمان وجود بيئة آمنة وصحية لجميع الطلاب بجميع المدارس في قطر، مما يسهم في تقديم تعليم عالي الجودة.
واضاف: ومن اجل مساعدة المدارس علي الامتثال للمعايير الجديدة، سيتم تكليف احد المتعهدين بمهمة تركيب معدات السلامة المناسبة مع الاضطلاع بتوفير عمليات الصيانة والتتفيش الشهري. هذا علاوة علي اشراكهم ايضا في انظمة التحكم في الغازات داخل المختبرات وطرق التخلص من المواد الخطرة. مع العلم ان باب تقديم عطاءات التعاقد مفتوح لشركات السلامة حتي الثاني من سبتمبر.
يذكر ان مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تأسست 1995 بمبادرة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، امير البلاد المفدي ويترأس مجلس ادارتها سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند وتعد المؤسسة منظمة خاصة غير ربحية تسترشد بالفلسفة القائلة بان الشعب اعظم واثمن مورد طبيعي تمتلكه الدولة.
وتقع مؤسسة قطر في قلب المدينة التعليمية، وتمتد علي مساحة 14 مليون متر مربع وتضم عددا من المؤسسات التعليمية ومراكز البحث المتقدمة، وفروعا جامعية لبعض من ابرز جامعات العالم، اضافة الي مركز بحث وتنمية متطورة وتعمل مؤسسة قطر ايضا علي تحسين نوعية الحياة في قطر من خلال الاستثمار في صحة المجتمع وتنميته.

قانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني
وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك