تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الثلاثاء2/9/2008 م

شروط التحويل من جامعات معترف بها إلى جامعة قطر

-  أيمن صقر :
أعلنت جامعة قطر شروط التحویل من جامعات أخرى معترف بها إلى جامعة قطر وهى أن یكون الطالب حاصلا على الشھادة الثانویة العامة أو ما یعادلھا طبقا للمعدلات التي یحددھا نظام القبول بالجامعة في نفس سنة التحویل وألا یكون الطالب مفصولا من الجامعة المحول منھا لأسباب تأدیبیة. وإذا اتضح بعد تحویل الطالب أنھ سبق فصلھ لأسباب تأدیبیة یعتبر قیده ملغیا من تاریخ قبول تحویلھ للجامعة.
ومن الشروط التي حددتها الجامعة وحصلت عليها "الشرق" أن یكون قد أمضى على الأقل فصلین دراسیین أو ما یكافئھما بنجاح في جامعة أخرى معترف بھا ویكون قد حصل على معدل تراكمي لا یقل عن جید 2.00 – 4.00 وأن یتقدم الطالب بطلب التحویل في الموعد المحدد للقبول وقبل بدء الفصل الدراسي الذي یرغب التحویل إلیھ.
وسوف تقوم لجنة القبول بدراسة حالات الطلاب المحولین،وفي حالة الموافقة علیھا یؤخذ رأي الأقسام المختصة في تقییم المقررات التي درسھا الطالب وحصل فیھا على تقدیر(جید) في الجامعة المحول منھا ویحسب للطالب المحول عددا من المقررات الدراسیة من الجامعات الأخرى وبحد أقصى 50 % من إجمالي الساعات المكتسبة اللازمة لتخرجھ لدرجة البكالوریوس بحیث تسجل لھ درجة (ناجح) ویدخل المقرر ضمن مقررات الخطة الدراسیة ولكن لا یدخل في احتساب المعدل التراكمي للطالب في جامعة قطر.
ولا یحسب للطالب المحول المقررات الدراسیة من الجامعات الأخرى ضمن مقررات البرنامج التأسیسي وإنما یخضع لامتحانات تحدید المستوى ویستثنى من ذلك طلاب الجسر الأكادیمي.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك