تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت6/9/2008 م

انطلاق دورة الرقابة المالية وإعداد الموازنات اليوم
ينظمها مركز إعداد القادة
الحمادي: تدريب 60 مشاركاً علي إعداد تقارير التقييم والانحرافات والرقابة

 الدوحة - الراية:
تبدأ مساء اليوم بمركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للشباب دورة الرقابة المالية وإعداد الموازنات والتي تستمر حتي 10 سبتمبر الجاري، ويحاضر فيها السيد مجدي درويش المحاضر المعتمد لدي معهد وفريق مورجان الدولي الأمريكي.
تحتوي الدورة علي العديد من المحاور منها: الرقابة المالية ( مقدمة ) - أساليب وطرق وأدوات الرقابة المالية - تقارير الرقابة المالية - تأثير الرقابة المالية علي قرارات الإدارة الاستراتيجية - الموازنات التقديرية - أنواع الموازنات - كيفية إعداد الموازنات - تقييم المؤسسات في ظل الموازنات - تقارير الانحرافات عن الموازنات.
وتشهد الدورة - طبقا لتصريحات الدكتور عبدالله الحمادي مدير مركز إعداد القادة - العديد من التطبيقات والأمثلة العملية وورش العمل .. مشيرا إلي أن الفئة المستهدفة من الدورة هم العاملون في المجال المالي وإعداد الموازنات والمدققين الماليين والمحاسبين وطلبة المحاسبة والاقتصاد والإدارة.
وقال د. الحمادي: إنه نظرا للإقبال الشديد علي الدورة حيث وصل العدد إلي أكثر من 60 مشتركا ومشتركة، فإن المركز سيقوم بتنظيم الدورة نفسها مرة ثانية الأسبوع المقبل وذلك في الفترة من 17 - 21 أغسطس الجاري ، في التوقيت نفسه من الساعة الثامنة والنصف وحتي العاشرة مساء . وعلي من يرغب في الاشتراك الاتصال علي هاتف المركز رقم 4554640 أو جوال رقم 6123733.
وأوضح أن هذه الدورات التي يقدمها مركز إعداد القادة تعمل جاهدة في المساعدة علي بناء جيل واعد من الشباب القطري ليكون قادرا علي تحمل المسؤولية وقيادة المجتمع
وأوضح د. الحمادي أنه تم اختيار السيد مجدي درويش كمحاضر لهذه الدورة لما له من خبرة كبيرة في هذا المجال، فهو محاسب قانوني معتمد من CPA بالولايات المتحدة الأمريكية، وزميل جمعية المحاسبين الأمريكية AICPA ، ولديه رخصة مزاولة مهنة التدقيق والتوقيع علي القوائم والتقارير المالية من ولاية جاوام الأمريكية، وهو أيضا محاضر أكاديمي ومهني معتمد لدي معهد فريق مورجان الدولي الأمريكي.
وتعد هذه الدورة استكمالا للدورات المتخصصة التي سبق وأن نظمها مركز إعداد القادة ، حيث سبق له وأن نظم دورة حول المحاسبة والتدقيق الداخلي بهدف تطوير كادر المحاسبين والمدققين داخل الهيئات الشبابية .. وكذلك تهيئتهم من قبل الهيئة ولمواجهة التدقيق من ديوان المحاسبة من قبل الدولة .. حيث ركزت الدورة علي النهوض بمحاسبي الهيئة العامة للشباب بإعطائهم جرعة مكثفة عن الاتجاهات المعاصرة سواء في المحاسبة أو في المراجعة ( التدقيق ) . وعلي سبيل المثال تم تدريب المتدربين لوضع خلفية عن المحاسبة المالية والتدقيق المالي لكي تصلح كمرجعية للمتدربين للرجوع إليها عند ممارستهم لأعمالهم.

قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (11) لسنة 2005 بتنظيم وزارة المالية وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية
دورة في الرقابة المالية وإعداد الموازنات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك