تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 17 سبتمبر 2008

 في الوزارات الجديدة :انتعاش بورصة ترشيحات المناصب القيادية

كتب- محمد عبد المقصود:
فيما تعاني بورصة الدوحة للأوراق المالية من تدني أسعار الأسهم خلال الأيام الجارية تشهد بورصة الترشيحات للمناصب والوظائف الاشرافية بالوزارات المستحدثة او التي سيعاد هيكلتها الموعد الرسمي لسريان الهياكل الادارية والتنظيمية لهذه الوزارات.
وبينما انهمك مسؤولو هذه الوزارات في الاعداد لمرحلة العمل المقبلة فإن الموظفين راحوا يتداولون اسهم ترشيح شخصيات معينة بعضها لمناصب قيادية وآخرين لوظائف إدارية.
واحتلت وزارة التعليم والتعليم العالي نصيباً وافراً في بورصة الترشيحات للمناصب التي سيتضمنها الهكيل الجديد لها بعد إضافة قطاع التعليم العالي اليها والحديث عن استحداث منصب وكيل وزارة مساعد للتعليم العالي
وارتفعت اسهم بعض الشخصيات التي لها باع طويل وخبرة كبيرة بالميدان التربوي في بورصة الترشيحات للمناصب المهمة بالوزارة وخاصة الوكلاء المساعدين بينها د. حمدة السليطي التي تشغل حاليا مساعد مدير هيئة التقييم بالمجلس الأعلي للتعليم والسيد عبد العزيز التميمي المدير الحالي لإدارة الامتحانات وشؤون الطلاب بوزارة التعليم والتعليم العالي.
كما زادت اسهم ترشيحات شخصيات اخري من هيئات المجلس الاعلي للتعليم بينها د. نوال الشيخ مدير مكتب الاتصال والاعلام والسيد خالد الحرقان مساعد مدير هيئة التعليم الحالي فيما لا تستبعد الترشيحات حدوث تغييرات بهيئة التعليم العالي
وطالت بورصة الترشيحات أيضاً وزارة الشؤون الاجتماعية التي يجري العمل خلال الأيام الحالية علي استكمال الترتيبات الادارية والفنية اللازمة لعمل وزارة الشؤون الاجتماعية الجديدة في الوقت الذي ما زالت فيه الوزارة بانتظار عدة تعيينات في مناصب إدارية متفاوتة.
ويمكن وصف الفترة الحالية بأنها فترة المشاورات التي يجري خلالها اختيار شخصيات وكفاءات لترشيحها لمناصب سوف تحتاجها الوزارة.
ولعل ادارة العلاقات العامة هي التي بدت تظهر ملامح التعيينات التي ستضمها وتواترت المعلومات عن ترشيح السيد عبد الرحمن الخاجه لهذه الادارة.
غير ان الإدارات الثلاث الأخري وهي ادارات الشؤون الادارية والمالية ونظم المعلومات ما زالت بانتظار اختيار شخصيات ذات خبرة للاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة وبعد ان تدخل الوزارة الجديدة الخدمة رسميا في الوقت الذي تشير فيه بورصة الترشيحات الي ارتفاع اسهم شخصيات بينها السيد عيسي الكواري لشغل ادارة من الادارات.
اما الشؤون الاجتماعية ورعاية الاحداث والمؤسسات والجمعيات الخاصة فإنها ما زالت مسندة الي السيدتين نجاة العبد اللَّه وظبية النصر، وجاسم الكعبي بينما ما زالت ادارة الاسكان بانتظار تعيين مديرا لها في الوقت الذي قللت فيه توقعات البورصة حدوث تغيير في هذه المناصب.
ولم تغفل بورصة الترشيحات وزارة العمل حيث ترتفع فيها اسهم شخصية قيادية لتشغل منصب الوكيل المساعد للعمل في الوقت الذي تشير فيه التوقعات الي امكانية حدوت تغييرات في مواقع بعض الإدارات

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (21) لسنة 2004 بشأن الوزراء
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
تعيين وكلاء مساعدين بوزارة التعليم والتعليم العالي
عقدة الأجانب تحكم الوزارات من المخاطبات الرسمية إلي المناصب العليا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك