تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس18/9/2008 م

جامعة قطر تعلن التعيينات الإكاديمية الجديدة
خلال الملتقي السنوي

كتبت - هناء صالح الترك:
أعلن الملتقي السنوي لجامعة قطر التعيينات الاكاديمية الجديدة للعام 2007 - 2008 علي النحو التالي:
عمداء مساعدون
تم تعيين الدكتور حسن حسين حسن البراوي الأستاذ المشارك بكلية القانون، عميدا مساعدا لشؤون الطلاب بالكلية.
تم تعيين الدكتورة فاطمة يوسف محمد المعضادي منسق برنامج دبلوم الطفولة المبكرة بكلية التربية. عميدا مساعدا بالكلية.
مديرون وخبراء
تم تعيين السيد عبدالله عبدالرحمن أحمد المحاضر بكلية الآداب والعلوم مديرا لبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها وتعيين الدكتور درويش غلوم حسين الأستاذ المشارك بقسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب والعلوم.
 مديراً لمركز استطلاع الرأي العام وتعيين الدكتور مؤمن عمر عبيد حسنة، الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والفيزياء بكلية الاداب والعلوم مديرا لمكتب البحث الاكاديمي.
 كما تم تعيين السيد عبد الحنان عبدالرحمن مديرا لإدارة الجودة في مكتب نائب رئيس الجامعة للبحث.
وتعيين الدكتور فاضل السعدوني مساعدا لمركز الدراسات البيئية، وتعيين الدكتور ابراهيم مسلماني رئيساً لقسم العلاقات الداخلية بمركز الدراسات البيئية، وتعيين السيد اسماعيل محمود رئيساً لقسم الخدمات التقنية بمركز الدراسات البيئية.
وتم تعيين السيد خالد البكري رئيساً لقسم المعلومات بمركز الدراسات البيئية.
رؤساء أقسام أكاديمية
تم تعيين الدكتورة نهلة ماهر عبدالحليم عفيفي الأستاذ المشارك بكلية الاداب والعلوم رئيساً لقسم العلوم الصحية.
تم تعيين الدكتور محمود طاهر أحمد بوتفنوشات الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والفيزياء بكلية الاداب والعلوم رئيساً للقسم.
تم تعيين الدكتور نديم هاشم الأستاذ المساعد بقسم الجغرافيا بكلية الاداب والعلوم رئيساً لقسم العلوم الانسانية.
تم تعيين الأستاذة الدكتورة غدنانة سعيد راشد المقبل البنعلي الأستاذ بكلية الاداب والعلوم رئيساً لقسم العلوم التربوية.
منسقو برامج
تم تعيين السيدة رشا عباس محمود عباس خليفة المحاضر بكلية الاداب والعلوم منسقا لبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.
تم تعيين الدكتورة كيري لي ويلبر الأستاذ المساعد ببرنامج الصيدلة منسقا لبرنامج الصيدلة.
تم تعيين الدكتور محمد خليفة مبارك زايد الكواري الأستاذ المساعد بقسم الجغرافيا بكلية الاداب والعلوم منسقا لبرنامج الجغرافيا.
أما بالنسبة للتعيينات غير الاكاديمية
تم تعيين السيد رؤوف محمد النفاتي رئيساً لقسم نظام معلومات الطلبة.
 تم تعيين السيد خالد فاروق أحمد رئيساً لقسم الانظمة الهندسية والمعدات.
تم تعيين السيد سيد شريف المبين رئيساً لقسم صيانة المشاريع.
تم تعيين السيد لوف كومار نغراني رئيساً للوحدة الميكانيكية.
تم تعيين السيد توماس كيروب جورجيسيان رئيساً لقسم الاعلام بإدارة العلاقات الخارجية.
تم تعيين السيدة أحلام خرفان رئيساً لقسم تطوير الاداء والسيد أسد محمد نفيس رئيساً لقسم البوابة الالكترونية وتكنولوجيا الانترنت، والسيد عبدالله عبد ربه شنظور مديرا لادارة خدمة الطلبة والسيد سعيد راشد العذبة رئيساًً لقسم قواعد البيانات والسيد عبدالله مبارك الرميحي رئيساً لقسم الإنشاءات والأجهزة والمعدات.
كما تم تعيين السيدة سلامة ناصر الكواري رئيساً لقسم التواصل مع الطلبة والسيد أحمد إسماعيل العمادي رئيساًً لوحدة الكتب الدراسية والسيد ناصر راشد المري رئيساً لقسم المنح الدراسية والسيد خليفة محمد اليزيدي رئيساً لقسم صندوق الطلاب والسيد يوسف محمد الماجد رئيساًً لقسم إدارة المواد والسيد عبدالله أحمد المنصوري مديرا لإدارة النشاط الطلابي والسيدة شريفة ابراهيم المهندي مديرا لمركز الخدمات المهنية والسيدة إيمان خليل حجي رئيساً لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة.
د. علي العياري للراية: حرص الجامعة علي الارتقاء بجودة التعليم وفق أحدث المعايير
التقت الراية بالدكتور علي العياري استاذ الرياضيات في البرنامج التأسيسي والفائز بجائزة التميز في التدريس والتي تمنح هذه الجائزة تقديرا لجهود اعضاء هيئة التدريس المتميزين في العملية التدريسية وهو ما يؤكد التزام وحرص الجامعة علي الارتقاء بجودة التعليم والتميز في العملية التدريسية وبالتالي تشجيع اعضاء هيئة التدريس علي القيام بأنشطة من شأنها دعم قدراتهم وصقل مهاراتهم في هذا المجال، وقدمت هذه الجائزة لعضو هيئة التدريس د. علي العياري لما لديه من سجل حافل في العملية التدريسية وفق احدث المعايير والمقاييس المعروفة.
بالاضافة الي بيان واستخدام أساليب تدريسية مبتكرة تساعد الطلاب علي زيادة تحصيلهم العلمي وذلك نتيجة لاستخدامه ادوات وطرق تدريسية حديثة ومبتكرة بما في ذلك التقنيات التعليمية والمصادر الالكترونية والوسائل السمعية والبصرية والتجارب والممارسات المهنية الحقيقية وأية ادوات تدريسية اخري.
أكد الدكتور العياري ان التكريم هو بمثابة اعتراف الجامعة بالخدمات التي يقدمها الاسكان لطلابه، وهو تكريم لجامعة قطر وطلبتها، لجامعة قطر اولا لانها استثمرت التكنولوجيا وتقنية المعلومات في التدريس والجامعة تجني ثمارها الآن.
وقال: الجائزة تنم عن القيادة الحكيمة في الجامعة والنظرة البعيدة تجاه العملية التربوية وإن شاء الله نقدم الأفضل في السنوات المقبلة، فالجائزة لها دفعة معنوية لتقديم احسن الخدمات التعليمية لطلاب الجامعة وتحسين نوعية وجودة التدريس، وكذلك الحال في مجال التدريس والبحث العلمي فان هدفنا الرئيسي هو كيفية تدعيم عمليات التعليم والتعلم باستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل (black bord) وتبادل المحاضرات.
وتتبع الطالب في اعماله ودراسته خارج قاعات الصف، وذلك لمواكبة التقدم العصري.
د.إيمان زكي للراية : الجائزة مهمة والإنسان المجد يكافأ بالجامعة
الراية عقب اللقاد السنوي وحفل تكريم المتميزين علي مستوي الجامعة التقت باعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين المتميزين، الدكتورة إيمان زكي فازت بجائزة الاستحقاق لعضو هيئة التدريس المتميز وتمنح هذه الجائزة تقديراً لعضو هيئة التدريس المتميز في أدائه والتزامه وأبحاثه العلمية وخدمته للمجتمع علي أن يكون من العاملين في الجامعة بدوام كامل ومضي علي تعيينه في الجامعة مدة لا تقل عن سنة كحد أدني، والمتقدم لهذه الجائزة عليه أن يثبت بأنه عمل علي احداث تغيير من خلال مساهماته في تطوير الجامعة اضافة إلي تميزه في تنفيذ المهام والمسؤوليات المناطة بعضو هيئة التدريس: أنشطة بحثية أو مبتكرة، التدريس والارشاد، خدمة المجتمع وخدمات مهنية أخري.
قالت ل الراية تم ترشيحي من جانب رئيسة قسم العلوم التربوية الدكتورة غدنانة البنعلي، ومن عميدة الكلية الدكتورة حصة صادق، مشيرة إلي أن الجائزة مهمة لأن الإنسان يشعر من خلالها أنه مقدر في عمله وهي تطبق كلمات الله سبحانه وتعالي لا يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون وإن شاء الله أبذل جهداً مضاعفا هذا العام لاعلاء شأن الكلية والجامعة.
ورأت أن اللقاء السنوي فرصة للقاء مع الادارة العليا للجامعة في جو ودي كما أنه يوفر علاقات اجتماعية بين أسرة الجامعة من ادارة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين ويعطينا دافعاً لبذل جهد أكبر.
وتقدمت بالشكر لادارة الجامعة وكلية التربية علي تقديرهما لها في بداية العام الدراسي، متمنية بالمناسبة انتظام الطلاب في المحاضرات والأعمال الموكلة إليهم وزيادة دافعيتهم لعملية التعليم لتحقيق الأهداف العملية التعليمية.
وفي الختام ادعو الطلاب الي المثابرة والنجاح وان يعم اشعاع جامعة قطر العالم اجمع واتمني ان تكون الجامعة، السفير رقم واحد لسوق العمل في الدولة وخارجها.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك