تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس18/9/2008 م

التعليم العالي يقرر استمرار ايفاد الموظفين للدراسة بالخارج
لحين استكمال الموازنة الخاصة به بمؤسسات الدولة

كتب -محمد عبد المقصود :
 أكد السيد محمد صالح المناعي ، مدير هيئة التعليم العالي بالإنابة، أن الهيئة ستستمر في إيفاد الطلاب الموظفين للدراسة لحين استكمال الموازنة المالية المخصصة للابتعاث لمؤسسات الدولة والإمكانيات اللازمة لمتابعة دراسة الموظفين.
وقال المناعي: إن القرار يهدف إلي منح أجهزة الدولة مرونة لتأمين احتياجاتها من الكوادر البشرية المؤهلة كما يهدف إلي خلق نوع من الارتباط والتواصل بين أجهزة الدولة ومؤسسات التعليم العالي خاصة أن الجامعات ليست مقتصرة علي تقديم الشهادات الجامعية فقط ، بل مسئولة عن صقل مهارات الطلاب واعدادهم للحياة العملية وإعداد الدراسات والبحث والتدريب.
وأشار المناعي إلي أن القرار الصادر من اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلي للتعليم في اجتماعها في نوفمبر عام 2006م، ينص علي قيام أجهزة الدولة بابتعاث موظفيها أو منحهم إجازات دراسية لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وفق التخصصات التي تحتاجها هذه الأجهزة مع تحملها موازنة تلك البعثات وإدارة شئون موظفيها شريطة الالتزام بالابتعاث للجامعات المدرجة بقوائم المجلس الأعلي للتعليم.
ووجه المناعي إلي أنه من منطلق الحرص علي دعم التواصل بين جميع وزارات ومؤسسات وأجهزة الدولة، سوف تلتزم الهيئة بتقديم الاستشارات المطلوبة والتوجيهات اللازمة بالإضافة إلي توضيح الاستفسارات التي تتعلق ببرامج الابتعاث بشكل عام وابتعاث الموظفين بشكل خاص.
وأشار المناعي إلي أن الهيئة تخضع قوائم الجامعات المعتمدة لديها إلي تقييم مستمر وتتابع مستويات تلك الجامعات لضمان الجودة.

قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
قانون رقم (10) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك