تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء03/02/2009 م

قطر دولة قانون تسودها الشفافية
شهادة عالمية تضع بلادنا في المركز الأول عربي
السادة: تقدم قطر يعكس إرادة سياسية تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار

 الدوحة - قنا:
عززت قطر مكانتها عالميا كدولة نموذجية متطورة تجمع بين التقاليد والحداثة وتشق طريقها بثقة في القرن الحادي والعشرين تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي.
وجاء حصول قطر علي مركز متقدم في تقرير منظمة الشفافية العالمية ليؤكد انها دولة قانون تسودها الشفافية وتتقدم الدول العربية التي قضت علي الفساد.
وأكدت هوجيت لابيل رئيسة مؤسسة الشفافية الدولية علي ضرورة تشكيل لجان مراقبة برلمانية وتشديد القوانين وتنفيذها وتشجيع الاعلام الحر علي فضح مخالفات الفساد وتسليط الأضواء عليها.
وأشارت عقب تقديم التقرير السنوي للمؤسسة عن الشفافية الي ان انتشار الرشوة والفساد في الدول الفقيرة يؤدي لزيادة الفقر والكوارث الانسانية منتقدة الدول المصدرة للبضائع لتعمدها تقديم رشاوي لمسؤولين في مناصب عليا بالدول التي يشيع فيها الفساد.
ومن جانبه أكد السيد إبراهيم هاشم السادة أمين سر اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية أن التقدم الذي أحرزته قطر في تقرير المنظمة وحصولها علي المركز الأول عربياً و28 عالمياً يعكس التزام القيادة الحكيمة بتطبيق معايير ومباديء النزاهة والشفافية في كل مؤسسات وهيئات الدول دون استثناء مشيراً الي أن قطر حصلت علي 5,6 نقطة مقارنة ب 6 نقاط العام الماضي وهو ما يعكس إرادة سياسية تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
 وأعلن السادة أن اللجنة ستركز خلال المرحلة المقبلة علي برامج التوعية بأهمية تطبيق وتنفيذ معايير ومباديء الشفافية وستعمل علي إنشاء مركز اتصال لتلقي الشكاوي حول أي تجاوزات تخل بمعايير النزاهة .

قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (86) لسنة 2007 بالموافقة على إنشاء مركز الدوحة لحرية الإعلام
وثيقة تأسيس مركز الدوحة لحرية الإعلام
طرح قوانين جديدة تعزز النزاهة والشفافية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك