تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس16/10/2008 م

جدولان للرواتب في قانون الموارد البشرية
يتضمنان درجات ورواتب موظفي الجهات الحكومية
رئيس الوزراء: القانون يحقق تكافؤ الفرص ويزيل الفروق الكبيرة في الرواتب
 الغالبية العظمي من موظفي الدولة سيستفيدون من الزيادة

 الدوحة - الراية وقنا :
 وافق مجلس الوزراء في الاجتماع العادي الذي عقده ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري علي اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستصدار مشروع مرسوم بقانون بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية.
وأعلن معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ان حكومة دولة قطر شرعت في إعادة النظر في إدارة الموارد البشرية مرتكزة في عملها علي رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو الشيخ تيميم بن حمد آل ثاني ولي العهد حفظهما الله لبناء مؤسسي سليم يرتكز علي الدستور والاستخدام الامثل لتلك الموارد. ويضمن مشروع قانون الموارد البشرية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين موظفي الجهات الحكومية وازالة الفروق الكبيرة في الرواتب بين موظفي تلك الجهات مع تشجيع الموظف المتميز ومكافأته.
وأشار معاليه بأن الغالبية العظمي من موظفي الدولة سوف يستفيدون من الزيادة في الرواتب والعلاوات والبدلات والمزايا الوظيفية الأخري.
وقد تضمن مشروع قانون الموارد البشرية جدولين للرواتب الأساسية الأول يختص بدرجات ورواتب موظفي الجهات الحكومية الاستشارية والاشرافية تحدد فيه بداية المربوط ونهايته لجميع موظفي الدرجات الثلاث عشرة يحصل فيه وكيل الوزارة علي راتب اساسي ثابت بربط ثابت قدره 37 الف ريال والوكيل المساعد علي 28 الف ريال.
كما يبدأ مربوط موظفي الدرجة الأولي ب 17 الف ريال ومتوسط المربوط 21 الفاً في حين يبلغ نهاية المربوط 25 الف ريال في حين يحصل موظف الدرجة الثانية علي راتب اساسي في بداية المربوط قدره 13.5 الف ريال و15 الفاً في متوسط المربوط و17 الف ريال نهاية المربوط.
وتفاوتت الرواتب الاساسية لجميع موظفي الدرجات الوظيفية الأخري من 12 الف ريال بداية مربوط و15 الفاً نهايته لموظفي الدرجة الثالثة وبين 2200 ريال بداية المربوط و3000 نهايته لموظفي الدرجة الثالثة عشرة.
كما تضمن جدول درجات ورواتب موظفي الجهات الحكومية التشغيلية تحديداً للرواتب الاساسية لموظفي هذه الجهات يحصل فيه وكيل الوزارة علي 37 الف ريال ووكيل الوزارة المساعد علي 28 الف ريال كربط ثابت في حين بلغ بداية المربوط لموظفي الدرجة الأولي 19 الف ريال ومتوسط المربوط 22 الفاً ونهايته 26 الف ريال.
وطبقا للجدول تتراوح رواتب موظفي الدرجة الثانية بين 15 الف ريال و19 الف ريال وموظفي الدرجة الثالثة بين 13 و17 الف ريال فيما يحصل موظفو الدرجة الرابعة علي 12 الف ريال في بداية المربوط و13 الفاً في متوسط المربوط و14 الف ريال في نهايته.
وتتفاوت الرواتب الاساسية لموظفي الدرجات الأخري ما بين 10 الاف ريال بداية المربوط و12 الفاً نهايته لموظفي الدرجة الخامسة وبين 2200 ريال بداية المربوط و3000 نهايته لموظفي الدرجة الثالثة عشرة.. وفيما يلي الجدولان وجدول الرواتب السابق للموظفين المدنيين بالدولة.

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
اقتراحات زيادة الرواتب والعلاوات
الموظفون ينتظرون ضوابط توحيد الرواتب
مزايا جديدة في الرواتب والعلاوات للموظفين
جدول الرواتب المعدل بقانون الخدمة المدنية
اقتراحات برفع سقف الرواتب الأساسية للقطريين
بدء صرف الرواتب بالوزارات والهيئات الحكومية
إعلان توصيات لجنة دراسة الرواتب خلال شهرين
توجه للاكتفاء بجدولين للرواتب في قانون الموارد البشرية
نائب الأمير يصادق علي مذكرة لتنمية الموارد البشرية مع البحرين
التضخم, الغلاء, الرواتب, القروض, رؤية نقدية في قضية جماهيرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك