تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - السبت25/10/2008 م

 ضمن مشروع إعادة هيكلة الجهاز الحكومي
تحديد اختصاصات التخطيط العمراني في "البلدية"

- مأمون عياش :
حدد مشروع إعادة هيكلة الجهاز الحكومي في الدولة، اختصاصات مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية.
وأظهر المشروع بشأن وزارة البلدية والتخطيط العمراني أن اختصاصات الوزارة فيما يتعلق بالتخطيط العمراني تتمثل في نظم المعلومات الجغرافية، بيانات الملكية والأراضي، والتخطيط الحضري والريفي.
كما تشمل الاختصاصات تراخيص المباني، تخطيط المواصلات والبنية التحتية، تخطيط إدارة المرور، تخطيط وتطوير البلديات، والكشف عن المباني والمساكن والمنشآت.
وتعمل وزارة البلدية والتخطيط العمراني حاليا على دمج الإدارات وتوحيد المسميات الوظيفية، بينها وبين الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني التي ستصبح جزءا من الوزارة، وفق الهيكلة الجديدة للجهاز الحكومي.
ويسود الترقب مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية خصوصا الجديدة منها، بشأن عملية الهيكلة التنظيمية ودمج الإدارات والأقسام المتشابهة في الجهات التي أصبحت تحت مظلة واحدة.

قانون رقم (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (9) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة، والقانون رقم (15) لسنة2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (10) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني و(23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
عودة التخطيط العمراني للبلدية يفجر التساؤلات
النهضة العمرانية ساهمت في توفير وظائف إضافية للمواطنين
اعتماد الجودة للخطة العمرانية الشاملة واعادة تخطيط المناطق العشوائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك