تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء4/11/2008 م

الدوحة تستضيف المنتدى العالمي السادس لمحاربة الفساد 2009
النائب العام يتسلم رئاسة المنتدى خلال اجتماع أثينا

- أثينا - الراية:
ترأس سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، اجتماع اللجنة التنظيمية الدولية للمنتدى العالمي لمكافحة الفساد الذي ينعقد في أثينا إلى جانب المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنظيمية المكونة من منظمة الأمن والتعاون في أوربا ومنظمة الشفافية الدولية ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات والبنك الدولي وعدد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية الأخرى والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية جنوب أفريقيا.
وقد أكد جميع الحضور دعمهم لاستضافة دولة قطر للمنتدى العالمي السادس لمحاربة الفساد وبناء عليه تسلمت دولة قطر رئاسة المنتدى العالمي السادس لمحاربة الفساد.
وافتتح سعادة النائب العام الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تعزيز الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الفساد من خلال مراجعة الآليات والأدوات الدولية المعنية بذلك والعمل على ترجمة المؤتمرات الدولية إلى أفعال وليس مجرد اجتماعات وتوصيات مطبوعة على ورق ولأجله فإن دولة قطر لا تريد أن يكون المنتدى العالمي لمكافحة الفساد مجرد اجتماع كباقي الاجتماعات مؤكدا على أهمية إنشاء لجان لمتابعة التنفيذ وأكد حرصه على أن تكون هذه المبادرة التي بدأت بواشنطن عام 1999 دائمة الثمار، على أن تندمج في أعمال اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي أصبحت الأداة الحكومية الدولية الرئيسية في مجال مكافحة الفساد، ولم يعد هناك حاجة للاتفاقيات الأخرى توفيرا للوقت والجهد والموارد، كونها الاتفاقية الدولية المختصة في هذا المجال خاصة وإن عدد الدول التي صادقت عليها لحد الآن هي (126) دولة، وهو العدد الذي يزداد يوما بعد آخر، وان دولة قطر لن تدخر جهدا في دعوة الدول إلى الانضمام لهذه الاتفاقية.
وتنبع هذه الرغبة من النظرة الإنسانية التي تتبناها قطر لضمان مستقبل الأجيال القادمة في حياة نزيهة مبنية على رفض مظاهر الفساد والتي باتت تستشري في عالمنا اليوم.
وأثنى المشاركون على مقترحات سعادة النائب العام وعبروا عن آرائهم بالمواضيع التي ستدرج على جدول أعمال المنتدى وكيفية دمج أعماله من ضمن فعاليا اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وانتهى الاجتماع بإعلان سعادة النائب العام بأن المنتدى سيعقد أعماله في الدوحة خلال الفترة من 7 - 8 نوفمبر 2009 وأن دولة قطر ستقوم بالجهود اللازمة نحو إنجاح المنتدى جنبا إلى جنب مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
النظام الأساسي المؤقت المعدل
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
بحث مشروع إستراتيجية الدواوين حول مكافحة الفساد
النائب العام :لا خطوط حمراء في قطر في محاربة الفساد
فهد بن فيصل: قطر تتميز بأقل معدلات الفساد في المنطقة
الفعاليات الاقتصادية تطالب بتحديث قوانين مكافحة الفساد
استراتيجية لمكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة بدول التعاون
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك