تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد16/11/2008 م

اشهار الجمعية القطرية لزراعة الأعضاء قريباً
بعد موافقة الجهات المختصة

- علي بدور :
 تستعد اللجنة المؤقتة للجمعية القطرية لزراعة الاعضاء لإشهار الجمعية وذلك بعد الحصول علي موافقة الجهات المختصة.. وكشفت مصادر ل الراية  انه تم ارسال خطاب الي وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 4-8 -2008 تضمن تفاصيل عن النظام الاساسي للجمعية حيث تم عرضه علي المستشار القانوني بالوزارة.
تضم اللجنة د. يوسف المسلماني رئيسا - عبد الله الدوسري نائبا للرئيس - سحر برهان الشيخ محمود - د. عجايب المري - د. هدي النعيمي - لولوة الهاجري - د. عبد العزيز محمد الحر  أعضاء .
ويتضمن النظام الاساسي للجمعية تشجيع المواطنين والمقيمين علي التبرع بالأعضاء القابلة للتبرع، وتوعيتهم بالمقاصد الشرعية التي يحققها التبرع.
وكذلك تطوير الوعي العام بدولة قطر فيما يتعلق بمشاكل مرض وفشل وزراعة الأعضاء، وتقديم خدمات علمية وإرشادية في هذا المجال للجمهور وجميع الجهات التي تحتاج إلي مثل هذه الخدمات، وذلك علي أساس تطوعي، وتذليل الصعوبات التي تعوق التبرع بالأعضاء، وتهيئة السبل اللازمة لذلك بالتعاون مع جميع الجهات الرسمية المختصة.
كما تتضمن أهداف الجمعية دراسة المشكلات التي تواجه مرضي فشل الأعضاء والعمل علي حلها أو تقليل آثارها بالتعاون مع الجهات الأخري المختصة بالدولة، وجهات البر والإحسان، فضلا عن التعاون والتنسيق مع الهيئات والجمعيات المماثلة بدول مجلس التعاون الخليجي والعالم  وتبادل الخبرات والمعلومات معها والحصول علي الدعم الممكن منها للمرضي ولبرامج زراعة الأعضاء، بما في ذلك الحصول علي الأعضاء البشرية علي سبيل التبرع بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية.

قانون رقم (2) لسنة 1974م بإنشاء الجمعيات
قانون رقم (21) لسنة 1997 بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية
قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك