تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد23/11/2008 م

نقل الحاصلين على الثانوية إلى الدرجة التاسعة بالكادر الجديد للرواتب
للموظفين في الدرجتين العاشرة والتاسعة حالياً

- محمد عبدالمقصود:
قال مصدر مطلع ان جميع موظفي وموظفات القطاع الحكومي الحاصلين على الثانوية العامة الذين يشغلون الدرجتين العاشرة والتاسعة حاليا سيتم نقلهم الى الدرجة التاسعة بجدولي الرواتب الجديدين اللذين تضمنهما مشروع قانون الموارد البشرية ضمن اطار نقل الموظفين الى الكادر المالي الجديد.
اضاف ان هؤلاء الموظفين العاملين بجهات إشرافية وتشغيلية سوف يحصلون على رواتب أساسية فى بداية المربوط قدرها 4500ريال فيما تحدد 6500 ريال نهاية المربوط الى جانب العلاوات والبدلات المقررة لهم.
وقال ان نقل هؤلاء الموظفين الى الدرجة التاسعة بكادر الرواتب الجديد جاء بهدف مساواتهم بنظرائهم الحاصلين على مؤهلات متوسطة مشيرا الى سعي قانون الموارد البشرية لتحقيق العدالة الوظيفية.
وأوضح ان قواعد نقل هؤلاء الموظفين الى الكادر راعت منح مزايا إضافية لمن قضى مدة خدمة أكثر في الدرجتين التاسعة والعاشرة بجدول الرواتب الحالي في جهات عملهم بالدولة.
وقال انه سيتم اضافة علاوة عن كل سنة من السنوات التي قضاها بالخدمة بالدرجة التي يشغلها تحدد قيمتها وفقا لتقييم اداء الموظف عن نفس السنة بحيث يحصل على علاوة قدرها 6% من راتبه الاساسي لو كان تقييم ادائه  ممتاز  و 5% لو كان أداؤه  جيد جدا  و 3.5 للتقدير الجيد و 1%  للمقبول 
وأشار الى إن الموظفين الذين سيحصلون على هذه العلاوات ستضاف الى رواتبهم ايضا العلاوات الاستثنائية قبل نقلهم الى الدرجة التاسعة بالكادر الجديد بحيث يحصلون على رواتب تفوق نظراءهم الذين شغلوا الدرجتين العاشرة والتاسعة حديثا بجدول الرواتب الحالي.
ويستفيد من هذه الإجراءات الجديدة آلاف الموظفين والموظفات القطريين العاملين بالوزارات والهيئات والمؤسسات عقب سريان قانون الموارد البشرية.

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2001 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (39) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2001
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2001
الموظفون ينتظرون ضوابط توحيد الرواتب
مزايا جديدة في الرواتب والعلاوات للموظفين
جدول الرواتب المعدل بقانون الخدمة المدنية
أكثر من 70% من موظفي الدولة يستفيدون من تعديل الرواتب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك