تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين24/11/2008 م

ندوة الأمن البريدي تبحث الجرائم البريدية

الدوحة -  قنا :
بحث مشاركون في ندوة الامن البريدي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في الدوحة علي مدي خمسة ايام .. عدة مفاهيم واهداف تتعلق بالأمن والسلامة البريدية وطرق الحد من الجرائم التي تتم عبر البريد .
وهدفت الندوة التي نظمتها المؤسسة العامة للبريد الي تبادل الخبرات في مجال السلامة البريدية بغية الحد من ارتفاع معدلات الجريمة التي تتم عبر البريد وصولا إلي أقصي درجة ممكنة من الاستقرار الأمني وتهيئة المناخات الملائمة التي تدفع إلي العمل الجاد في هذا الحقل.
كما عملت الندوة التي شارك فيها حوالي 35 مختصا ومتدربا من دول مجلس التعاون والاتحاد البريدي العالمي علي ايضاح وتفعيل الدور الوقائي من الجريمة عبر البريد بالإضافة إلي حل المشكلات التي قد تواجه العاملين في هذا المجال.
وقال السيد علي محمد العلي رئيس المؤسسة العامة للبريد والمدير العام ان تبادل الخبرات في مجال السلامة البريدية مهم جدا وهو العامل الاساسي لإنجاح هذا العمل.
واشار السيد العلي الي ان ندوة الامن البريدي التي تعقد سنويا باحدي دول مجلس التعاون ستستضيفها المملكة العربية السعودية العام المقبل.
واستعرضت ندوة الامن البريدي علي مدي خمسة ايام محاور عدة أهمها مفهوم الأمن البريدي والخصائص المختلفة له والوقاية من الجرائم البريدية والسلامة البريدية المتعلقة بالموظفين الي جانب المواد الخطرة في البريد من ناحية تصنيفها ومعالجة المواد المعدية منها وردود الفعل في حالة الطواريء تجاه المواد الخطرة المكتشفة.

قانون رقم (14) لسنة 1990م في شأن تنظيم أعمال البريد
قانون رقم (4) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1990 في شأن تنظيم أعمال البريد
مرسوم رقم (64) لسنة 1991 بالتصديق على الوثائق التي أسفر عنها المؤتمر العشرون للاتحاد البريدي العالمي
مرسوم رقم (38) لسنة 2001 بالتصديق على الوثائق التي أسفر عنه المؤتمر الثاني والعشرون للاتحاد البريدي العالمي
قرار وزير المواصلات والنقل رقم (3) لسنة 1994 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1990 في شأن تنظيم أعمال البريد
قطر نائبا لرئيس مجلس ادارة اتحاد البريد العالمي
اللجنة التوجيهية لقياس الجودة تناقش كيفية تتبع البريد
نـدوة الأمـن البريدي تبحث التصـدي لتـجارة المـخـدرات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك