تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس4/12/2008 م

بعثة الحج تصدر تعميماً للمقاولين بشأن المبيت في مني

-قنا:
 أصدرت بعثة الحج القطرية تعميما إداريا لجميع المقاولين بضرورة الحرص علي اتباع سنة النبي صلي الله عليه وسلم في الحج عملا بقوله  خذوا عني مناسككم  وحث الناس علي ذلك قدر الاستطاعة .. مشيرة الي ان الدال علي الخير كفاعله ومن أعان علي طاعة فهو شريك لفاعلها في الأجر.
وتوصي البعثة أيضا بأن لا يفوت علي الناس عملا بسنة إلا إذا اقتضي الأمر ذلك بالتنسيق مع مرشد الحملة وعليه وجب التنبيه إلي أمرين هما اذا اقتضي الأمر الانصراف إلي عرفة مباشرة وترك الذهاب في اليوم الثامن إلي مني لمن ليس عنده مكان صالح للمبيت بها فلا حرج في ذلك ، وإذا  اقتضي الأمر ترك المقام في مني طيلة أيام التشريق نظرا لضيق المكان فلا حرج في الاقتصار علي المكث في مني ما يزيد علي نصف الليل فقط وقضاء بقية الوقت في السكن في مكة.
من جهة أخري أقامت بعثة الحج القطرية ملتقاها السنوي للسادة المقاولين وإداريي الحملات حيث تحرص  رئاسة البعثة علي إقامة هذه الدعوة السنوية كفرصة طيبة تجمع المقاولين للتفاكر وتبادل الآراء حول الموسم والاطمئنان علي الترتيبات المختلفة.
من جهة أخري اجتمع السيد جاسم بن محمد الكبيسي نائب رئيس بعثة الحج القطرية مع وفد من بعثة الحج العراقية برئاسة الدكتور فؤاد المقدادي رئيس لجنة علماء الدين مدير مكتب رئيس البعثة.
جري خلال الاجتماع بحث سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الحج وتبادل الخبرات بينهما من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام.
واستعرض الجانبان التنظيم والترتيبات والإجراءات المتبعة لتيسير أمور الحجاج في كل من قطر والعراق وتسهيل أداء مناسكهم في الأراضي المقدسة.

قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج
قانون رقم (3) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج
قانون رقم (14) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج
مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1993بشأن تنظيم شؤون الحج
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 1997 بإعادة تشكيل لجنة شؤون الحج
قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج
قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2007 بشأن منح رئيس وأعضاء لجنة شؤون الحج مكافأة سنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج
قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (8) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك