تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء17/12/2008 م

ولي العهد : الإعلام مطالب بنقل الصورة الحقيقية للعلاقات المشتركة
أكد متانة الروابط التاريخية بين قطر والسعودية
الأمير نايف : التوقيع على كل الخرائط البحرية والبرية بين البلدين
 أمين مجلس التعاون يشيد بنتائج اجتماع المجلس التنسيقي

 - قنا :
 أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ان العلاقات القطرية السعودية علاقات ممتازة لأن البلدين الأقرب في المنطقة في كل الأمور.
وقال سموه في تصريح أدلى به بعد مادبة العشاء التي أقامها تكريما لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد والوفد المرافق ان المسئولين في البلدين وبفضل السياسة الحكيمة لقيادتي البلدين يدركون ضرورة ان تكون العلاقات بين الدولتين الشقيقتين على أفضل مستوى .. واكد ان هذا اللقاء بدأ منذ اكثر من سنة وتسير الامور من احسن الى احسن .
وحول العلامات الحدودية التي تم التوقيع عليها قال سموه ان كل الخرائط تم التوقيع عليها سواء كانت البرية أو البحرية.
ومن جانبه أعرب سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في المملكة  وصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود على حسن الاستقبال .. وقال ان العلاقات بين البلدين علاقات تاريخية تنطلق من الروابط الكثيرة التي تربط البلدين .
وأعرب سموه عن اعتقاده بأن  المهمة صعبة بالنسبة لنا خاصة وأنا أرأس الجانب القطري وأخي سمو الأمير سلطان يرأس الجانب السعودي وقال إننا نتمنى إن شاء الله ان نكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة ويوفقنا في تحقيق مايطمح له الشعبان الشقيقان.
وردا على سؤال عما هو المطلوب من وسائل الإعلام خاصة الإعلام الفضائي في مواكبة هذه النقلة التاريخية في علاقات البلدين قال سموه انه من واجب الاعلام ان ينقل الصورة الحقيقية والواضحة عن  العلاقات الطيبة بين البلدين والتاريخ الذي يربط الشعبين .. مؤكدا سموه ان هذا هو واجب الاعلام ان يكون واقعيا ومنطقيا في نقل الأحداث.
كان سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد قد حضر مأدبة العشاء التي اقامها اخوه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بقصر الاستقبال تكريما لسموه والوفد المرافق.
وحضر المأدبة عدد من كبار افراد العائلة المالكة وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وسعادة السفير القطري لدى السعودية وسعادة السفير السعودي لدى الدولة وعدد من كبار القادة العسكريين بالسعودية.
ومن ناحية أخرى  نوه سعادة السيد عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ودولة قطر في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
وقال سعادته بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق المشترك للتعاون بين البلدين برئاسة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ان هذا اللقاء المهم يشكل نقلة نوعية على صعيد تعزيز العلاقات الحميمة بين البلدين الشقيقين ، والتي تزداد قوة ومتانة انطلاقا من التوجيهات السامية لقيادتي البلدين بحكم وشائج الأخوة والجيرة والمصير ، والرؤية المشتركة تجاه القضايا الخليجية والعربية والاسلامية في إطار حرصهما الدائم على كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة لبلديهما وشعبيهما الشقيقين. وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن مجلس التنسيق المشترك للتعاون بين البلدين الذي أنهى أعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض يشكل إضافة لدعم العمل الخليجي المشترك وصولا الى التكامل المنشود بين دول المجلس ، والذي طالما أكد عليه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.

قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1984م بالتصديق على الاتفاق الثقافي والتربوي بين حكومتي دولة قطر والمملكة العربية السعودية
مرسوم رقم (52) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاقية التعاون الأمني وتسليم المجرمين بين حكومتي المملكة العربية السعودية ودولة قطر
مرسوم رقم (26) لسنة 1995 بالتصديق على اتفاقية التصفية النهائية لمساهمة كل من دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في الهيئة العربية للتصنيع
مرسوم رقم (9) لسنة 1976م بالموافقة على اتفاقية تأسيس الهيئة العربية للتصنيع بين دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية
قرار وزير الداخلية رقم (8) لسنة 2008 بالسماح لمواطني المملكة العربية السعودية بدخول دولة قطر والخروج منها باستخدام البطاقة الشخصية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك