تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء17/12/2008 م

ورشة التخطيط الاستراتيجي تدعو لتحسين المستوي المعيشي للمتقاعدين

الدوحة - قنا:
اختتمت بالدوحة أمس أعمال الورشة التدريبية  تطبيقات التخطيط الاستراتيجي وبطاقات الأداء المتوازن في هيئات التأمينات الاجتماعية  التي نظمتها الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات بالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (Issa) والتي استمرت يومين.
وهدفت الورشة التي حضرها نحو 60 مشاركا من عشر دول عربية إلي تطوير مهارات التفكير والتخطيط الاستراتيجي للعاملين في مؤسسات التأمينات الاجتماعية وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين الدول المشاركة.
واستعرض المشاركون العديد من تجارب الدول العربية في التخطيط الاستراتيجي والاطلاع علي الأنظمة التأمينية حول العالم الي جانب بحث ومناقشة آليات تطوير الأداء في هيئات التأمينات الاجتماعية والاستراتيجيات التي تضمن العمل بكفاءة وفاعلية.
وأكدت الورشة أهمية التخطيط الاستراتيجي كأداة موجهة نحو تحقيق الرؤية المنشودة من خلال محاكاة الأنشطة المستقبلية وتحديد أبعاد العلاقات بين هيئات التأمينات الاجتماعية والبيئة المحيطة الداخلية والخارجية.
وشددت علي ضرورة تطوير الخطط وفقا للتوجهات الاستراتيجية للدولة وتحليل القدرات والإمكانات المؤسسية والاستفادة من التجارب العالمية كأهم مقومات نجاح التخطيط الاستراتيجي.
وتعرف المشاركون في الورشة علي أهمية إنشاء وحدات للتصرف لبلوغ أهداف صناديق التأمين في مجال تنفيذ المشاريع الاستثمارية الكبري ومزيد من التحكم في مواعيد الإنجاز والتصرف في نظام الجودة وتخطيط الانتاج والمتابعة المستمرة للمشاريع وإنشاء قسم مكلف بالتخطيط والمراقبة ولجنة مكلفة باختيار المشاريع ومتابعة سيرها.
ونبهت الورشة الي أهمية تطوير القدرة علي الاستجابة للتحديات الديموغرافية وتحسين المستوي المعيشي للمتقاعدين وتقديم خدمات فعالة لهم.
وكان السيد حمد بن عبدالله العطية مدير عام الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات قد افتتح اعمال الورشة يوم امس بكلمة اشار فيها الي ما تمر به صناديق التقاعد من تحديات وعقبات في مسيرتها لتحقيق الاهداف.
وأكد أهمية صياغة استراتيجيات مرنة ومتغيرة لعلاج مظاهر الخلل وتقديم البدائل والحلول للتغلب علي أي عقبات قد تعتري مسيرة صناديق التقاعد في تحقيق الاهداف المرجوة.. وقال ان التحديات والمتغيرات العالمية المتلاحقة يجب الا تفرض تغييرا في الاهداف السامية لصناديق التقاعد والمتمثلة في تأمين الحياة الكريمة للمتقاعدين والمستحقين.

قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
قانون رقم (9) لسنة 1963 بتنظيم الضمان الاجتماعي
قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (33) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (7) لسنة 1996 بشأن الضمان الاجتماعي
تعيين 117 منتفعاً من منتفعى الضمان الاجتماعي
التقاعد والمعاشات تنظم ورشة التخطيط الاستراتيجي
مشروع قانون لمد المظلة التقاعدية للقطريين بالقطاع الخاص
مشروع قانون الضمان الاجتماعي يزيد قيمة الاستحقاقات الشهرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك