تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء23/12/2008 م

التوقيع علي اتفاقية مركز التدريب والتوثيق بالدوحة
في مجال حقوق الإنسان بين قطر والأمم المتحدة

الدوحة - قنا :
تم صباح أمس بوزارة الخارجية التوقيع علي اتفاقية المقر الخاصة بمركز الامم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الانسان لجنوب غرب اسيا والمنطقة العربية بالدوحة.
ووقع نيابة عن حكومة دولة قطر سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية ، وعن مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان السيدة كيونج وها نائبة المفوضية السامية لحقوق الانسان التي تزور الدوحة حاليا لهذا الغرض.
الجدير بالذكر ان مركز الامم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الانسان تم انشاؤه بموجب قرار الجمعية العامة للامم المتحدة رقم 153 في دورتها الـ 60.
ويهدف المركز الي التعاون مع الحكومات بشأن تطوير سياسات ومبادئ حقوق الانسان من خلال التدريب والاعلام والتوثيق وتبادل الخبرات.
كما يهدف المركز لتعزيز وتقوية قدرات المؤسسات الحكومية والاجهزة المعنية بادارة العدالة بهدف ترقية وحماية حقوق الانسان بالاضافة الي دعم المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني ، ونشر ودعم برامج تعليم حقوق الانسان ، وادماج مفاهيم حقوق الانسان في عمل وبرامج وكالات الامم المتحدة.
وتستضيف دولة قطر هذا المركز الذي سيكون تحت اشراف مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف ، وتشمل الرقعة الجغرافية للمركز منطقة جنوب غرب آسيا والمنطقة العربية ، ومن المنتظر ان يبدأ المركز نشاطاته في القريب العاجل.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم رقم (47) لسنة 1996 بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية  الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ
مرسوم رقم (130) لسنة 1990م بالموافقة على انضمام دولة قطر  إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع  في المخدرات والمؤثرات العقلية
مرسوم رقم (10) لسنة 1994 بالتصديق على الاتفاق بين حكومة دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بشأن تنظيم أعمال مكتب اليونسكو الإقليمي للدول العربية في الخليج
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (4) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قضية تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر والولايات المتحدة
مرسوم أميري بالانضمام لاتفاقية امتيازات وحصانات الأمم المتحدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك