تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء13/ 1/ 2009 م

وزير العدل يكرم إدارة التسجيل العقاري
بعد فوزها كأفضل جهة خدمية في استطلاع الراية
الغانم: العمل الجاد طريق تقدم المجتمع
السويدي: إبراز جهود الإدارة يشجعها على مواصلة التميز
المسلم: العمل المسائي ساهم في تسهيل المراجعات

- كتب - مجدي صالح:
أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل ان اداء العمل على اكمل وجه يعكس الكثير من الجوانب الايجابية في شخصية الانسان المسلم الذي يسعى دائما الى بذل الجهد في عمله ايمانا أن في ذلك مرضاة لله عز وجل وامتثالا لأوامره.. مشيرا الى ان الاسلام اعتبر اتقان العمل والاخلاص فيه خلق للمسلم وصفة يتميز بها.
جاء ذلك اثر تكريم سعادته لإدارة التسجيل العقاري والتوثيق بالوزارة أمس بمناسبة اختيارها أفضل جهة حكومية خدمية على مستوى الدولة خلال استطلاع للرأي أجرته  الراية  مطلع الشهر الجاري، حيث أكد سعادته ان هذا الانجاز يدل على التقدم الذي احرزته الادارة في انجاز ما أوكل إليها من مهام وما أسند إليها من اختصاصات تتعلق بحقوق الافراد والمؤسسات المختلفة داخل الدولة.
واعتبر متابعة كل ما هو جديد في مجال الوظيفة باستمرار، عاملا مهما من عوامل الاتقان كما ان الخبرة التي تكتسب طوال سنين العمل تخلق الاتقان والارادة القوية ايضا.
وشدد سعادة الوزير على أن المجتمع لن يتقدم إلا اذا قرر ابناؤه استخدام قدراتهم وطاقتهم في العمل البناء ..  فكل ما نحتاج اليه هو ارادة العمل الجادة وبذل اقصى طاقاتنا من اجل بناء الوطن وصنع المستقبل الافضل له .
وحث جميع الادارات في الوزارة ان تحذو حذو ادارة التسجيل العقاري والتوثيق وان تبذل كل ما في وسعها لتقديم صورة مشرفة تعكس حقيقة الدور الذي تقوم به وزارة العدل لخدمة وتقدم الوطن.
وقال سعادته: يسرني أن أجتمع معكم بمناسبة اختيار ادارة التسجيل العقاري والتوثيق كأفضل الجهات الحكومية الخدمية على مستوى الدولة، وذلك خلال الاستفتاء الذي تم مؤخراً.
وأن هذا الانجاز إن دل فإنما يدل على التقدم الذي أحرزته هذه الادارة في إنجاز ما وكل إليها من مهام وما أسند إليها من اختصاصات تتعلق بحقوق الأفراد والمؤسسات المختلفة داخل الدولة.
وأضاف: أنني أؤمن بأنه اذا كان للعمل قيمة في حد ذاته فإن إتقانه هي القيمة الأكبر، وهي عملية تتعلق بالضمير والذمة أولاً. فأداء العمل على أكمل وجه يعكس الكثير من الجوانب الايجابية في شخصية الإنسان المسلم الذي يسعى دائماً الى بذل الجهد في عمله، إيماناً بأن في ذلك مرضاة لله عز وجل وامتثالاً لأوامره، ولذلك فقد اعتبر الإسلام أن إتقان العمل والإخلاص فيه خلق للمسلم وصفة يتميز بها. حيث ورد في الأثر  إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه .
وأستطيع أن أقول إن متابعة كل ماهو جديد في مجال الوظيفة باستمرار هو عامل مهم من عوامل الإتقان. كما أن الخبرة التي تكتسب طوال سنين العمل تخلق الإتقان أيضاً، والإرادة القوية على تحقيق الشيء مما يجعل العمل متقناً.
وأضاف: إن مجتمعنا لن يتقدم إلا اذا قرر أبناؤه استخدام قدراتهم وطاقاتهم في العمل البناء، فما نحتاج إليه هو إرادة العمل الجادة بأن تقرر بذل أقصى طاقاتنا من أجل بناء الوطن وصنع المستقبل الأفضل له.
وأشار الى أنه يطيب لي أن أنقل لكل العاملين بالوزارة هذه الصورة المشرفة التي وصل اليها قسم التوثيق العقاري بإدارتكم، راجياً من الله العلي القدير أن تستمروا في تقدمكم، وأن تحذو جميع الإدارات في الوزارة حذو إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بأن تبذل ما في وسعها لتقديم صورة مشرفة تعكس حقيقة الدور الذي تقوم به وزارة العدل لخدمة وتقدم الدولة.
وفي الختام لم يبق لي إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في تحقيق هذا المستوى من التقدم في إنجاز العمل والذي لابد أنه عكس النموذج المثالي في التعامل مع المراجعين للإدارة، وكلي أمل أن تكون هذه الخطوة الايجابية حافزاً لبقية الإدارات في الوزارة.
وكانت  الراية  قد أجرت استفتاء موسعا شمل أفضل الهيئات والمؤسسات التي قامت بأداء متميز خلال 2008 وتصدر لها ادارة التسجيل العقاري والتوثيق كأفضل الجهات الحكومية الخدمية خلال 2008.
ومن جانبه أشاد سعادة السيد سلطان بن عبدالله السويدي وكيل وزارة العدل بالجهد الكبير الذي بذله القائمون والعاملون في ادارة التسجيل العقاري والتوثيق وتقديمهم صورة عصرية حديثة مشرفة للدور الذي تقوم به وزارة العدل، مؤكدا ان هذا التكريم بمثابة خطوة ايجابية وحافز لبقية الادارات في الوزارة.
ووجه شكره الى جريدة  الراية  التي قامت بعمل الاستفتاء على أفضل الأجهزة الحكومية في مجال تقديم خدماتها للمراجعين وشدد على دور وسائل الاعلام في ابراز جهد وعطاء الأجهزة المختلفة وإلقاء الضوء على الأجهزة المتميزة لكي تعطيها دفعة لاستمرار تقدمها وتميزها.
وطالب وكيل وزارة العدل في كلمته بضرورة أن تقوم الادارة بالاستمرار في عطائها وتميزها وألا تتوقف عند مستوى معين خاصة أن هذا التكريم يعطي العاملين دفعة قوية للأمام كي تواصل تقدمها وعطاءها.
وفي كلمته أشار السيد ياسر سعود المسلم مدير إدارة التسجيل العقاري والتوثيق الى أن تطبيق نظام العمل المسائي لإنجاز معاملات التوثيق وتوفير كادر متكامل من الباحثين القانونيين كان له بالغ الأثر في تحقيق هذا الإنجاز وتيسير المعاملات المقدمة الى الجمهور.
وقال في كلمته.. يسرني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي منسوبي إدارة التسجيل العقاري والتوثيق أن أتقدم إليكم بخالص الشكر، وعظيم الامتنان على هذه اللفتة الطيبة بتكريم موظفي الادارة بمناسبة اختيار قسم التوثيق كأفضل جهة خدمية لعام 2008 على مستوى الجهات الخدمة في الدولة، هذا الإنجاز الذي ما كان ليتحقق لولا توجيهاتكم السديدة وإشرافكم المباشر والمستمر وتذليليكم لكل ما يعترض العمل من معوقات، وتوفير كل ما تحتاجه الادارة سواء على صعيد الكوادر المؤهلة من الموظفين في كل التخصصات الادارية والقانونية والفنية، أو على صعيد توفير الأجهزة الحديثة وكافة المعدات والمواد الأخرى.
فلكم منا ياسعادة الوزير وياسعادة وكيل الوزارة كل الشكر والتقدير.
وأضاف: كما لا يفوتني أن أشير الى أنه كانت لتوجيهاتكم الكريمة بتطبيق نظام العمل المسائي لإنجاز معاملات التوثيق المختلفة وضرورة توفير كادر متكامل من الباحثين القانونيين ومن كتبة التوثيق ومحصلي الرسوم أبلغ الأثر في تحقيق هذا الانجاز لما أدى اليه ذلك من تيسير على جمهور المراجعين وبذلك تغدو الادارة أول إدارة خدمية على مستوى الدولة تطبق نظام العمل على فترتين صباحية ومسائية طوال أيام العمل الأسبوعية.
ووفي الختام يشرفني أن أنقل إليكم عزم وتصميم جميع الزملاء على مضاعفة الجهد والعمل بروح الفريق الواحد دون كلل أو ملل حتى يتكرر هذا الانجاز مرات ومرات، وحتى تقوم الادارة بدورها المهم في خدمة الوطن والمواطن على أكمل وجه.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1976 بشأن التسجيل العقاري
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1989 بشأن تشكيل لجان التسجيل العقاري
قرار نائب الحاكم رقم (12) لسنة 1966 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري
قراراً بنقل السيد أحمد محمد الرميحي مدير ادارة التسجيل العقاري والتوثيق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك