تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين19/1/2009 م

إحباط محاولة لترويج 275 ألف ريال مزيفة

كتب - نشأت أمين:
نجح رجال البحث الجنائي بوزارة الداخلية في إحباط محاولة لترويج كمية كبيرة من أوراق النقد المزيفة أثناء قيام شخصين يحملان جنسية عربية بمحاولة تصريفها داخل البلاد.
جاء الكشف عن أبعاد الجريمة إثر بلاغ تلقته إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية من إحدى محطات البترول يفيد بأن قائد إحدى السيارات أعطى عاملا بالمحطة ورقة نقدية من فئة ال 500 ريال ثم اكتشف العامل أن تلك الورقة مزيفة.
قام رجال البحث الجنائي على الفور بتحديد أوصاف الشخص المشتبه به وبناء عليه تم تشكيل فريق للبحث والتحري ونجح الفريق بالفعل في التعرف عليه و ضبطه، ومن خلال التحقيق معه اعترف المتهم بترويج العملات النقدية المزيفة من فئة الخمسمائة ريال، مضيفا أنه حصل عليها من شخص آخر من نفس جنسيته بهدف ترويجها داخل الدولة.
وتمكن رجال البحث الجنائي من ضبط 107 آلاف ريال مزيفة كانت بحوزة المتهم ومعدة للترويج.
وقام فريق آخر من رجال البحث الجنائي بالقبض على المتهم الثاني ومن خلال التحقيق معه أفاد انه أخفى مبلغ 168 ألف ريال مزيفة (فئة الخمسمائة ريال) في حقيبة خاصة وقت دخوله إلى الدولة قادما من دولته وذلك بهدف ترويجها، وقد اشترى هذا المبلغ المزيف من شخص يقيم بدولته بمبلغ 25 ألف ريال قطري سليمة وعليه تم إحالتهما إلى النيابة العامة التي أمرت بتوقيفهما وعرضهما على المحكمة المختصة.

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (14) لسنة 1971 بإصدار قانون عقوبات قطر
قانون رقم (11) لسنة 2005 بتنظيم وزارة المالية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1993 بإنشاء مصرف قطر المركزي
مرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن مصرف قطر المركزي
قرار وزير الداخلية رقم (12) لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات الانضباطية
أسرار جرائم التزييف والتزوير
الشوري يناقش تعديل قانون العقوبات والإجراءات
الشوري ومناقشة تعديل قانوني العقوبات والانتخاب
الموافقة علي تعديل قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك