تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد25/1/2009

إيقاف 131 شركة بسبب تأخر صرف الرواتب
وافقت على استقدام 1799 عاملاً في ديسمبر.. العمل:

كتب - محمد عبدالمقصود:
أوقفت إدارة العمل بوزارة العمل معاملات 131 شركة بالقطاع الخاص خلال الشهر الماضي في الوقت الذي اشارت فيه الى انها انهت إجراءات التصديق على 11426 وثيقة بينها 8842 عقد عمل و2584 شهادة وثيقة.
وقالت الإدارة في تقرير حديث عن نشاطاتها خلال شهر ديسمبر الماضي: إنها اوقفت الشركات لمخالفتها قانون العمل بتأخير رواتب وأجور عدد كبير من العمال وتعريض عمالها للخطر لعدم التقيد بتوفير وسائل الصحة والسلامة المهنية التي الزمها بها قانون العمل وقراراته التنفيذية.
وأكدت ادارة العمل ان قرارات ايقاف الشركات جاءت نتيجة للحملة المكثفة التي يقوم بها جهاز التفتيش العمالي حاليا لإحكام الرقابة على شركات القطاع الخاص وإلزامها بأحكام قانون العمل.
وفي سياق متصل قالت إدارة العمل إنها وافقت على تجديد صلاحية الموافقة ل 3409 عمال بالقطاع الخاص كما وافقت على استقدام 1326 أسرة و1766 عاملا فى حين اقرت اجراءات التمديد ل 1387 عاملا.
وكشف الادارة عن انها وافقت على تعديل الموافقة العمالية ل 2540عاملا فيما اشارت الى ان اللجنة الدائمة للاستقدام اجرت 1099مقابلة خلال شهر ديسمبر بينها 407 مقابلات للشركات و415 مقابلة للعائلات و9مقابلات عن طريق الهاتف المرئي.
وأكدت ادارة العمل ان الحملة المكثفة مستمرة خلال الفترة المقبلة على الشركات مشيرة الى ان شركات أخرى سوف توضع في قائمة الإيقاف لارتكابها مخالفات صريحة لقانون العمل.
وقالت: إن جولات التفتيش الدورية والمفاجئة تهدف الى ارساء أسس تعاون مشترك لضمان الالتزام بأحكام قانون العمل واستقرار العلاقة بين طرفي العامل سواء كانت الشركات أو العمال.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك