تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء 27/01/2009م

انطلاق دورة مكافحة الجرائم الاقتصادية
ينظمها معهد الشرطة بالتعاون مع وكالة التدريب الشرطي البريطانية

الدوحة - قنا:
بدأت بإدارة أمن العاصمة أمس دورة مكافحة الجرائم الاقتصادية التي ينظمها معهد تدريب الشرطة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتدريب الشرطي بالمملكة المتحدة بمشاركة 12 ضابطا من العاملين في هذا المجال.
وتهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام الى تعريف المشاركين بماهية الجرائم الاقتصادية وخصائصها وانواعها ونظرة القانون القطري للجريمة الاقتصادية وعلاقة مثل هذه الجرائم بجرائم غسل الأموال وتمويل الارهاب.
كما يطلع المشاركون على بعض المعوقات التي تواجه جهات انفاذ القانون والسلطة القضائية في مجال الأدلة القانونية في هذا النوع من الجرائم.
وتركز الدورة على بيان نوعية الجرائم الاقتصادية وصورها الجديدة واساليب ارتكابها والاستخدام الاحترافى الفعال للمعلومات في ضبط هذه الجرائم والوقاية منها وخفض الانشطة الاجرامية بالقطاعات المالية والتجارية.
وخلال افتتاح الدورة اكد العقيد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مساعد مدير معهد تدريب الشرطة فى كلمة له ان هذه الدورة تأتي من منطلق ايمان وزارة الداخلية بأهمية تزويد المشاركين من الضباط العاملين في مجال الجرائم الاقتصادية بالمهارات الأساسية في هذا المجال وآخر التطورات التي لحقت به على الساحة الدولية والعالمية.
وشدد على ضرورة ان يتعرف المشاركون على أساليب مكافحة الجرائم الاقتصادية والتعرف على المنظمات الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب وذلك لسرعة انجاز الأعمال المنوطة بهم مما يساعدهم في تطوير العمل الشرطي وينعكس ايجابا على الأمن الاقتصادي في الدولة.
يشار الى ان الجرائم الاقتصادية ذات خصائص مختلفة عن غيرها من الجرائم تجعلها أكثر خطورة وتفرداً في تهديدها للمجتمع.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك