تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد 01/02/2009 م

توظيف 520 منتفعاً من الضمان الإجتماعي خلال العام الماضي
منهم 52 في يناير... نجاة العبدالله

كتبت - منال عباس:
انخرط 52 مستفيداً من المساعدات الاجتماعية في سوق العمل خلال شهر يناير ليخرجوا من مظلة الضمان الاجتماعي، ويسقط حقهم في المساعدات باعتبارهم ضمن شريحة القوى العاملة بالدولة، ويتقاضون رواتب شهرية.
أكدت السيدة نجاة العبدالله مدير إدارة الشؤون الاجتماعية ل الراية انه وخلال العام الماضي تم توظيف 520 منتفعاً من الضمان الإجتماعي مؤكدة أن استيعاب القوى العاملة لهذا العدد، يعتبر إنجازاً كبيراً، يحقق أهداف الوزارة في مساعدة المنتفعين ممن هم في سن العمل للإعتماد على أنفسهم وتعزيز كرامتهم الانسانية.
وأشارت الى نوعية الوظائف التي إستوعب فيها هذا العدد وهي وظائف إدارية، وبالمدارس، والبترول، وشركة حماية ووظائف أخري في عدد من الشركات الموجودة. لافتة الى الدور الكبير الذي تقوم به إدارة القوى العاملة في توفير الوظائف المناسبة لمنتسبي الضمان الإجتماعي بما يتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم.
وأضافت أن الإدارة تحرص قبل عرض الوظائف على المستفيدين الى مقارنة رواتبها مع راتب الضمان، وتعتمد الوظيفة في حال يكون راتبها أعلى بنسبة مغرية، وذلك حتى لا يعود المنتفع لمظلة الضمان الاجتماعي مرة أخرى.
وعن الخطط الجديدة التي تعمل عليها الإدارة أكدت السيدة نجاة العبدالله ان استمرار عملية خروج المستفيدين خارج مظلة الضمان الإجتماعي، ودمجهم في سوق العمل يعتبر من أكبر وأهم الخطط التي تعمل عليها الإدارة، هذا بالاضافة الى السعي لإنجاح المشاريع الصغيرة، ومشاريع الأسر المنتجة وتوسيعها وتطوير إنتاجها، حيث تقوم الادارة بجمع 3-4 أسر منتجة لمساعدتها في تطوير مشروعاتها والوصول بها لمرحلة المشاريع الصغيرة، وذلك بدعم ومشاركة مؤسسات الدولة، والجمعيات الخيرية.
وعن القانون الجديد وموعد صدوره قالت: نتوقع صدور قانون الضمان الاجتماعي في شهر ابريل المقبل، مؤكدة أن القانون سيكون أكثر حرصاً على مساعدة الأسر، وسيضيف الكثير من الايجابيات على مسيرة العمل في الوزارة.

قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
قانون رقم (9) لسنة 1963 بتنظيم الضمان الاجتماعي
قانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب
قانون رقم (11) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب
قرار أميري رقم (7) لسنة 1996 بشأن الضمان الاجتماعي
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 1997 بشأن إعفاء الطلبة المعاقين غير القطريين من ثمن الكتب الدراسية وأجور المواصلات
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (1) لسنة 1992م بالموافقة على النظام الأساسي للجمعية القطرية لرعاية وتأهيل المعاقين
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1997 بشأن تحديد قيمة المعاش المستحق للفئات المنصوص عليه في القانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي وقواعد منحه

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك