تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - السبت 31/01/2009

شارك فيها 20 دارسا من إدارات الداخلية
معهد الشرطة يخرج دورة في التحقيق والبحث الجنائي

الدوحة - الشرق :
احتفل معهد تدريب الشرطة صباح الخميس الماضي بتخريج الدورة الخامسة عشر للتحقيق والبحث الجنائي لضباط الصف والأفراد والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 21/12/2008م إلى 29/1/2009م والتحق بها (20) دارسا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، وحضر الحفل العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مساعد مدير معهد تدريب الشرطة وعدد من الضباط والمحاضرين بالمعهد.
وألقى مساعد مدير معهد تدريب الشرطة كلمة أكد فيها أن التطور الذي تشهده البلاد في شتى المجالات واجهه تطور في طرق وأساليب ارتكاب الجريمة، مما استوجب تطوير قدرات العاملين في مجال التحقيق والبحث الجنائي وذلك من خلال الدراسات النظرية والعلمية بهدف تطوير الأداء.
وجاء انعقاد هذه الدورة لإكساب ضباط الصف والأفراد العلوم والمعارف والخبرات وأساليب التصرف القانونية والإجرائية وتنمية مهاراتهم في الجوانب العلمية والتطبيقية لممارسة أنشطة التحقيق والبحث الجنائي بفاعلية. وتقدم بالشكر لكل من عمل على إنجاح هذه الدورة من كافة الجوانب التدريبية والإدارية.
وتلقى الدارسون محاضرات في قانون الإجراءات الجنائية، سلطات وواجبات مأموري الضبط القضائي، والتحقيق الجنائي وأساليب ووسائل جمع المعلومات، كما تضمنت الدورة مشروعا تطبيقيا في المراقبات الأمنية ومحاضرات عامة في التوعية في مجال التعامل مع الآثار الجنائية والأدلة المعنوية، تنمية مهارات الاستماع إلى أقوال الشهود والمجني عليهم، بناء وقيادة فرق العمل الأمني في مجال التحقيق والبحث الجنائي، علم النفس الجنائي، فن التنكر، الطب الشرعي، تطبيق نظرية الاحتمالات في مجال التحقيق والبحث الجنائي.
وفي نهاية الحفل قام مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات علي الدارسين وجاء في المركز الأول وبتقدير ممتاز عريف عبدالرحمن محمد مسفر محيمد اليربوعي من إدارة أمن الجنوب، وفي المركز الثاني وبتقدير ممتاز عريف بطي سالم صالح الحول المري من إدارة أمن العاصمة، وفي المركز الثالث وبتقدير ممتاز عريف فهد ناصر مسعود آل الحارث اليامي من إدارة أمن الريان.

قانون رقم (12) لسنة 2003 بإنشاء قوة الأمن الداخلي
قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
قانون رقم (21) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجزائية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 1971
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (20) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قرار وزير الداخلية رقم (12) لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات الانضباطية
برامج لتأهيل أبناء الجريمة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك