تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت 7/2/2009 م

استئناف الدراسة بالمدارس الحكومية والمستقلة والخاصة غداً
اكتمال كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب.. التعليم :

كتب - محمد عبد المقصود:
يستأنف آلاف الطلبة والطالبات بمدارس وزارة التعليم العالي والمدارس المستقلة والمدارس العربية الخاصة الدراسة غدا بعد انتهاء اجازة الربيع التي استمرت اكثر من اسبوعين.
وأكدت وزارة التعلىم وهيئة التعلىم بالمجلس الاعلى للتعلىم اكتمال كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب وانتظام الدراسة بجميع المدارس.
كما أكدت على ضرورة الالتزام الكامل بكافة الضوابط التي اقرتها بشأن انتظام الدراسة في جميع المراحل الدراسية وفق الخطط التي حددت فيها توزيع المناهج على مدار العام.
وشددت على الأهمية الكبيرة للالتزام بالوقت المحدد لانتهاء تدريس المواد الدراسية المختلفة، لاسيما وان الفصل الدراسي الثاني يتسم بزيادة كثافته الدراسية في الوقت الذي وجهت فيه مديري المدارس بإلزام المعلمين والمعلمات بمواصلة تدريس المناهج وفقا للخطة المقررة.
وكان السيد ربيعة الكعبي وكيل وزارة التعلىم قد أكد ان الوزارة استعدت بكل الإمكانات وكافة المستلزمات لاستقبال عودة الطلاب من مدرسين وكتب ونقليات، مشيرا الى ان الهيئة الإدارية والتدريسية في المدارس والموجهين ملتزمون بالخطط الدراسية المقررة.
وحث الطلاب على الالتزام والحرص على التحصيل والاستفادة بعد استئناف الدراسة والوصول الى مدارسهم في الوقت المناسب، آخذين في الاعتبار إغلاقات بعض الشوارع، مؤكدا على مبدأ الشراكة مع المجتمع والتواصل بين أولياء الأمور وإدارات المدارس في سبيل انجاح العملية التعليمية.
كما أكد رؤساء التعلىم الثانوي والإعدادي والابتدائي ان مدارس المراحل الدراسية الثلاث جاهزة للعمل بعد انقضاء الاجازة في حين أشاروا الى الاستمرار في تنفيذ الخطط الدراسية التي يجري تنفيذها منذ مطلع العام الدراسي الحالي.
في غضون ذلك يؤكد مديرو المدارس ان الانتظام سيكون العنوان الرئيسي للدراسة. وتوقعوا ان تكون نسبة الحضور غدا كبيرة اضافة الى التواجد الكامل للهيئة التدريسية في اطار الالتزام بالخطط الدراسية.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم رقم (3) لسنة 2004 بتعيين وكيل لوزارة التربية والتعليم
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك