تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء25/2/2009 م

الأمير يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع السكك الحديدية
خلال زيارة سموه والشيخة موزة لشركة الديار
سموه أطلع علي عرض تعريفي عن مكونات ومراحل المشروع وأكد أهمية تنفيذه
المشروع يساهم في تطوير البنية التحتية والنهضة الشاملة
الاستعانة بأفضل الشركات الألمانية لعمل دراسة فنية أولية للمشروع
الديار: 2026 الحد الأقصي لتسليم المرحلة الأخيرة للمشروع
شبكة لربط الدوحة بالمدن الخارجية والمناطق الصناعية
سكك حديدية تصل للبحرين ودول الخليج

الدوحة - قنا:
قام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي ترافقه صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند بزيارة الي مقر شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري بعد ظهر أمس الاول برفقة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس مجلس ادارة شركة الديار القطرية وحضور مسؤولين رفيعين بالدولة.
وتم خلال الزيارة تقديم عرض تعريفي عن مكونات ومراحل مشروع السكك الحديدية في دولة قطر من خلال عرض توضيحي عالي الجودة ومجسمات المشروع.
وقال بيان صحفي اصدرته شركة الديار القطرية خاص عن الزيارة ان سمو الامير المفدي وقف خلال الزيارة علي مكونات وخطوات تنفيذ المشروع العملاق لسكك حديد قطر والتي تشمل سككا حديدية للركاب للمسافات القصيرة داخل مدينة الدوحة وأيضاً لربطها بالمدن خارجها واخري للمسافات البعيدة للركاب والشحن مع مملكة البحرين وبقية دول الخليج العربية الي جانب ربط المناطق الصناعية والميناءين البحري والجوي الجديدين في الدولة بشبكة قطارات حديثة للركاب والشحن.
واشار بيان الشركة الي ان توجيهات سمو الأمير المفدي كانت واضحة ومحددة من حيث المضي قدما بالاسراع في تنفيذ المشروع واعطائه الاولوية والاهتمام الكافيين وبناء الشبكة الحديدية في أسرع فترة زمنية للحاجة الماسة والعاجلة في هذا الوقت تحديدا وذلك لدخول قطر في مشاريع تنمية وإعمار شاملة وضرورة الالتزام بإنشاء بنية تحتية متطورة وحديثة.
وأوضح البيان انه تمت الاستعانة باحدي افضل الشركات الالمانية العالمية لعمل الدراسات الفنية الاولية لهذا المشروع الكبير وقد اكتملت مرحلة الدراسات الفنية الاولية للمشروع التي استغرقت ستة اشهر حيث تشرفت الديار القطرية بعرض تفاصيل المشروع بشكل متكامل علي سمو الأمير المفدي وشمل العرض مراحل تنفيذ المشروع والتي من المخطط لها ان تتابع في التسليم والتشغيل بحسب المناطق الجغرافية والاولوية كما تم استعراض مكونات المشروع ومسارات السكك الحديدية وخطوطها والمدن التي تربطها والمحطات المارة بها ونوعية القطارات حيث وقف صاحب السمو علي التفاصيل الخاصة بمقصورات الركاب في داخل القطارات وخدمات وتجهيزات محطات قطارات مترو الانفاق الخاص بمدينة الدوحة وغير ذلك من المجسمات الخاصة بالمشروع.
واختتم بيان شركة الديار القطرية بتثمين الزيارة الكريمة والدعم الكبير من صاحب السمو.. وأكدت الشركة ان وقوف القيادة الرشيدة خلف هذا المشروع العملاق يعد الدافع الاول للعمل بتصميم جاد حتي تكتمل كافة مراحله في العام 2026 كأقصي موعد لتسليم المرحلة الاخيرة ليسهم المشروع في خارطة قطر الغد بكل حداثتها وتطورها وعمرانها.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
الاتفاقية الخاصة بالنقل الدولي بالسكة الحديدية
اتفاقية بشأن المرور على الطرق البرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك