تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت28/2/2009 م

وظائف لخريجي التخصصات العلمية بالمدارس المستقلة
4000 ريال مكافأة شهرية خلال التدريب.. العمل:

كتب - محمد عبد المقصود:
أبرمت وزارة العمل اتفاقية مع وزيرة التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم لترشيح خريجى التخصصات العلمية للعمل بالمدارس المستقلة.
وقال مدير ادارة القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل السيد فيصل العمادي إن الاتفاقية تتضمن ترشيح خريجي التخصصات العلمية ومنها الفيزياء والجيولوجيا وغيرهما الى المجلس الاعلى للتعليم
وأضاف: إن هؤلاء المرشحين يتم اخضاعهم في دورات تدريب مقابل 4000 ريال شهريا تميهدا لتشغيلهم بالمدارس المستقلة.
واشار الى ابرام اتفاقيات مع عدة جهات لتامين فرص تشغيل للقطريين مشيرا الى أن نسبة التقطير فى البنوك وصلت الى 20% المقررة طبقا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتحديد نسبة تقطير الوظائف بالقطاع الخاص
وأكد مدير ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية لبرنامج وطني الحبيب ان بعض منشآت القطاع الخاص كانت تضع شروطا تعجيزية امام المواطنين الراغبين في العمل مشيرا الى مواجهة هذه الاشكالية من خلال اتفاقيات شراكة وقعتها مع وزارة العمل
وقال في نفس السياق ان المحالين للبند المركزي يرشحون للعمل بجهات اخرى غير التي كانوا يعملون بها حسبما توافر شواغر بوظائف مناسبة لهم مشيرا في نفس السياق الى ان عددا كبيرا من المحالين للبند المركزى تم تشغيلهم بالفعل.
كما اشار الى التزام الجهات الحكومية بتقطير 142 وظيفة غير تخصصية لافتا الى التنسيق بين ادارتي القوى العاملة الوطنية وشؤون الخدمة المدنية بالأمانة العامة لمجس الوزراء لترشيح المواطنين على الشواغر في هذه الوظائف قبل تعيين أي وافد عليها.
في نفس السياق قال مدير ادارة العمل بوزارة العمل السيد عبدالله المهندي ان تقطير الوظائف التخصصية يؤخذ بكل حسم مع جهات العمل مشيرا الى ان عددا كبيرا من شركات القطاع الخاص وصل بنسبة التقطير من 1الى 24 % خلال الفترة الأخيرة.
اضاف ان ادارة العمل تتلقى شكاوى المواطنين والمقيمين الذين يتعرضون لمشكلات مع الشركات التي يعلمون بها بالقطاع الخاص مشيرا الى مواجهة ظاهرة افتراش العمالة الوافدة لمطار الدوحة.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
مرسوم رقم (27) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية التعاون التربوي والعلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
مرسوم رقم (34) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاقية التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية
قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2001 بتحديد رسوم منح وتجديد تراخيص مزاولة أعمال مراكز الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك