تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاحد 1 من مارس2009م

الدائمة للانتخابات تحتفل بتخريج كوادر
تفعيل المشاركة السياسية بالتعاون مع المعهد الديمقراطي  الوطني
د.خالد بن جبر آل ثاني :الخريجون نواة لتدريب أقرانهم في المستقبل 

 كتبت -هناء صالح الترك :
أقامت الجنة الدائمة  للانتخابات بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية حفل تخريج المشاركين والمشاركات الذين تم اختيارهم للاستمرار في المراحل الاخيرة من برنامج اعداد وتطوير كادر قطري كفء لتقديم التدريبات في مجالات متعددة خاصة في مجال الانتخابات .
وحصل المتدرب علي شهادة معتمدة من اللجنة الائمة للانتخابات تخوله من اعداد وتقديم التدريبات لتفعيل المشاركة السياسية في المجتمع القطري  وتوعية الناخبين بحقوقهم وواجباتهم وتعريفهم باليات العملية الانتخابية وذلك بحضور سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني نائب رئيس اللجنة الدائمة للانتخابات والاستاذة مريم الخاطر والاستاذة فريدة العبيد لي عضوتي اللجنة الي جانب رئيس المجلس البلدي الاستاذ ناصر الكعبي ومديرة المعهد والمدربين الدكتور ظافر مراد والاستاذة رباب المضواحي.
 الحفل استهله السيد علي النصف بكلمة ترحيبية اشار فيها إلي ان البرنامج تكون من خمس مراحل بدأت المرحلة الاولي في اكتوبر 2007 واستمرت حتي نهاية فبراير 2009.
وتقدمت عفراء الودعاني عن طلاب وطالبات جامعة قطر بقسم الشؤون الدولية بكلمة شكر وعرفان في حق كل من قدم جهوده واخلاصه ويسر الفرصة بعد الله سبحانه وتعالي .وخصت بالشكر اللجنة الدائمة للانتخابات والعهد الديمقراطي التي كانت رفيقة مسيرتنا وقائدتنا وعلي رأسها سعادة الشيخة عائشة بنت خليفة بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة  ود. خالد بن جبر نائب رئيس اللجنة وكل العاملين والقائمين باللجنة  كما لا ننس من كانوا المحرك الاساسي المدربين الدكتور مراد ظافر ورباب المضواحي وماكان لكل هذا ان يتم لولا جهودهم وتدريبهم الحكيم الذي آتي ثماره اليوم كما توجهت بالشكر للدكتورة اميرة سنبل رئيسة القسم في الجامعة التي لم تبخل باي دعم او تشجيع لاستمرار عملنا.
 واملت استمرار هذه الدورات التي لها اثر كبير في تجهيز كادر قطري مواكب للتطور والتنمية التي تشهدها قطر في جميع المجالات.
والقي السيد محمد المري كلمة الموظفين المشاركين في الدورة فقال:كان هذا اليوم هو الحلم الذي وضعناه جميعا نصب اعيننا منذ اكثر من عام عندما التقينا اول مرة في الدورة الاولي والتي عقدت في اكتوبر 2007 حيث كانت تلك الدورة هي نقطة الانطلاق لتأسيس  كادر وطني يحمل   مسؤولية تدريب المواطنين القطريين بكل اقتدار وفي اعتقادي ان هذا الفريق الحاضر امامكم هو احد اهم نتائج اللجنة الدائمة للانتخابات والتي نوجه لها عميق شكرنا وامتناننا علي ما بذلوه من جهود كبيرة في التوعية بالعملية الديمقراطية وعلي راسهم سعادة الشيخة عائشة بنت خليفة بن حمد آل ثاني وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني .
ووجه كلمة الي زملائه في البرنامج اكد فيها انه اليوم وتحت مظلة اللجنة الدائمة للانتخابات تبدأ مهمتنا في تحمل المسؤولية الملقاة علي عاتق كل واحد منا بدأت مرحلة التخطيط والبحث والتنفيذ وبدأت مرحلة استلام الامانة وتقديمها بشكلها المناسب لمن هم في حاجتها لتتواصل عملية العطاء والتنمية الديمقراطية ليكون وطننا الغالي بلدا ممارسا للعملية الديمقراطية ليس الممارسة لمجرد الممارسة وانما الممارسة الواعية الصحيحة والتي لم ولن تتأتي الا بجهود وتكاتف الجميع واولهم انتم لانكم نتاج خطة تطويرية طموحة .
 واضاف :سعادة الشيخ د.خالد بن جبر جميعا نقول لك الف شكر علي متابعتك الدائمة لنا جميعا بدون استثناء وبقائك معنا الساعات الطوال لتتابع الجميع رغم انشغالاتك الكثيرة وشكر كل من درب وساهم في هذه الدورة.
ومن جهتها اشادت مديرة المعهد الوطني .بالمتدربين والمتدربات لالتزامهم بفترة الدورة وقالت نتطلع للعمل معكم في المستقبل وقضاء اطول وقت في قطر وشكرت رئيس المجلس البلدي وممثلي البلديات لحضورهم ومشاركتهم الحفل .
 وأكد د. خالد بن جبر في كلمته ان اللجنة الدائمة للانتخابات تحتفل اليوم بتخريج مجموعة متميزة ستكون نواة للمتدربين في المستقبل معلنا عن دعم سعادة الشيخة لاي برنامج تدريبي مناسب لطبيعتنا ويتماشي مع عاداتنا وتقاليدناواشاد بطلبة جامعة قطر املا ان يكونوا نواة لتدريب الطلاب في الجامعة وفي المدينة التعليمية ثم قام بتسليم الشهادات المعتمدة من قبل اللجنة .
الراية خلال متابعتها للحفل التقت بالمشاركين والمشاركات ابراهيم عبدالله آل سعد باحث قانوني في وزارة العدل راي ان الدورة اكسبته مهارات عديدة فهو تعلم كيف يلقي كلمته دون ارتباك وكيف يواجه الجمهور ويجذبهم للافكار التي يطرحها واشار المدة كافية ولكن الاوقات كانت متفاوته.
واكد حسين بو حليقة ان الدورة اهلته ان يكون من المدربين في المستقبل القريب وراي ان الفترة القادمة سنصبح مؤهلين لتدريب الشباب الذين يرغبون الالتحاق في مثل هذا النوع من الدورات التدريبية التي تعد الشباب للبرامج الانتخابية سواء كانت انتخابات برلمانية او انتخابات بلدية او اعداد حملات انتخابية للمرشحين.
ووصفت بثينة الجناحي الدورة بانها ممتازة وكسرت حاجز الخجل بينها وبين الناس وقوت لديها صلة التواصل مع الغير وعلمتها اسلوب التفاعل مع شرائح المجتمع.

قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
قانون رقم (9) لسنة 1970م بتنظيم الانتخابات العامة لمجلس الشورى في قطر
مرسوم رقم (7) لسنة 1999 بدعوة المجلس البلدي المركزي للانعقاد
مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي
مرسوم رقم (42) لسنة 2007 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي السادس والثلاثين
قرار أمير دولة قطر رقم (1) لسنة 1986م بمد مدة مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك