تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الرايه - الإثنين2/3/2009 م

تدريب 5 طلاب ثانوي في صندوق الزكاة
من مدرسة ناصر بن عبدالله المستقلة

الدوحة - الراية:
أكمل خمسة من طلاب الصف الثالث الثانوي بمدرسة ناصر بن عبدالله العطية الثانوية المستقلة فترة تدريبية بصندوق الزكاة استمرت خمسة أيام وذلك في إطار تعزيز روح المواطنة وغرس قيم الانتماء والانضباط السلوكي لدي الطلاب، وتأكيداً لهوية المجتمع القطري وقيمه العربية الإسلامية الأصيلة التي أكد عليها قرار سمو ولي العهد الامين رئيس المجلس الاعلي للتعليم رقم 1 لسنة 2008 بشأن سياسة الانضباط السلوكي والاخلاقي بالمدارس.
وقال السيد عبدالعزيز بن عبدالله العولان رئيس قسم الشئون الادارية والاعلام بصندوق الزكاة ان الفترة التدريبية التي قضاها الطلاب بالصندوق تأتي في اطار اللائحة التنفيذية لقرار سمو ولي العهد المشار إليه والتي من بين بنودها إلزام جميع الطلاب والطالبات الالتحاق بإحدي المؤسسات المجتمعية الخدمية بالدولة بما لا يقل عن 25 ساعة عمل كخدمة يقوم بها الطالب و الطالبة لخدمة الوطن.
وأشار الي أنه جري توزيع الطلاب خلال فترة تدريبهم علي أقسام الصندوق المختلفة من أجل إكسابهم المعارف والمهارات اللازمة الخاصة بطريقة عمل كل قسم وبما يعينهم مستقبلا عند ولوجهم سوق العمل وممارستهم للمهنة التي يختارونها .
وأكد السيد العولان استعداد الصندوق علي استقبال أي عدد من الطلاب ومن اي مدرسة لتدريبهم وتعريفهم بالجوانب المختلفة لعمل الصندوق ليس في ميدان الزكاة فقط ، بل النواحي ذات الصلة ماليا وإداريا وإعلاميا إضافة الي الأعمال الخيرية والانسانية والمحاسبية الاخري.
وقال إن مثل هذه الفعاليات والانشطة تبرهن مدي تواصل الصندوق مع فئات المجتمع بما في ذلك المدارس في مراحلها الدراسية المختلفة .
من ناحيتهم نوه الطلاب بفترة التدريب بصندوق الزكاة ، واكدوا استفادتهم القصوي منها كما عبروا عن ارتياحهم للاجواء الايجابية التي قضوا فيها فترة التدريب وبالرعاية التي احاطهم بها العاملون بالصندوق وتوفيرهم كل ما يلزم لمساعدتهم وتحقيق الاستفادة المنشودة من هذه الخدمة المجتمعية .
وقال الطالب احمد عيسي الكواري " لقد استفدت وزملائي كثيرا من الفترة التدريبية التي قضيناها بصندوق الزكاة .. واستوعبت العمل بشكل جيد خاصة ان الاخوة بالصندوق قدموا لنا المساعدة اللازمة واتمني ان اقضي فترة تدريبية اطول لأحقق استفادة كبيرة تساعدني في مقتبل حياتي العملية "
حول الموضوع ذاته قال الطالب يوسف احمد كانت الفترة التي قضيتها بصندوق الزكاة تجربة تدريبية جيدة اتمني استمرارها .

قانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء (صندوق الزكاة)
قانون رقم (21) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزكاة
قانون رقم (11) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزكاة
قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2000 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك