تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الاحد 8 من مارس 2009م

عقدت بمعهد تدريب الشرطة وألتحق بها 15 دارسا
 تخريج الدورة الأولى للتحليل الاحصائي للضباط

الدوحة-الشرق:
احتفل معهد تدريب الشرطة الخميس الماضي بتخريج الدورة الأولى للتحليل الإحصائي باستخدام برنامج ( SPSS ) للضباط وضباط الصف والأفراد والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 1- 5/3/2009م، والتحق بها (15 ) دارسا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، حضر الحفل العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد إبراهيم علي سمرة رئيس قسم العلوم الشرطية وعدد من الضباط والمحاضرين بالمعهد.
وألقى مدير معهد تدريب الشرطة كلمة رحب فيها بالمشاركين في الدورة وقال ( إن التطور المعرفي الذي تشهده البلاد في أوسع مجالاتها يتطلب منا دراية ومعرفة وافية ببرنامج التحليل الإحصائي وتبوبيه وتحليله وعرضه باستخدام الحاسب الآلي )، وأكد على إن انعقاد هذه الدورة خير مثال على اهتمام المعهد في تنمية خبرات ومهارات منتسبيه. متمنيا التوفيق والنجاح للدارسين وكل من ساهم في إنجاح الدورة في جميع الجوانب الإدارية والأكاديمية.
وهدفت الدورة إلى تعريف الضباط وضباط الصف والأفراد المشاركين ببرنامج إحصائي جاهز يمكن المتدرب من جمع البيانات الإحصائية وتبوبيها وعرضها وتحليلها باستخدام الحاسب الآلي.
وتلقى الدارسون دروسا في الأسس الإحصائية لتحليل البيانات العددية والوصفية، المؤشرات الكمية في المجالات الجنائية، استخدام المؤشرات الكمية في المجالات المرورية، مقاييس النزعة المركزية والتشدد، الحسابات الكمية لحراسة الشخصيات المهمة، تطبيقات حول السلاسل الزمنية، وغيرها من المحاضرات في مجال التخصص.
وفي نهاية الحفل قام العميد محمد حسن يوسف الساعي بتوزيع الشهادات على الدارسين، كما قام بتكريم محاضري الدورة وهما الدكتور فريدون محمد والدكتور ساهر محمد رشاد.

قانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك