تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الإثنين 9 مارس 2009

البلدية رفعت مذكرة للجهات المختصة بالدولة
تعديل قانون النظافة وتشديد عقوبة الرمي العشوائي للمخلفات

جمال لطفي:
رفعت وزارة البلدية والتخطيط العمراني للجهات المعنية بالدولة مذكرة تتضمن اقتراحا بتعديل مواد قانون النظافة العامة بتشديد عقوبة الرمي العشوائي للمخلفات بين الأحياء السكنية والروض والأراضي الفضاء خارج المناطق وأكدت الوزارة ان هذا الموضوع يعد احد المعوقات التي تواجه نظافة المدن.
جاء ذلك ردا على التوصية التي رفعها المجلس البلدي للوزارة بشأن هذا الموضوع بعد نقاشات مطولة استضاف خلالها عددا من المختصين للتعرف على الدور الذي تقوم به حيال معاقبة الذين يرتكبون هذه المخالفات التي شوهت المنظر العام ورفع عددا من التوصيات المهمة إلى سعادة الوزير وتمخض عنها صدور هذه المذكرة بهدف الحد من هذه الظاهرة وتتوقع (الشرق) اعتماد مادة الإبعاد للمخالفين كما هو الحال في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي. والتي كانت احد المطالب الأساسية لأعضاء المجلس.

قانون رقم (8) لسنة 1974م بشأن النظافة العامة
قانون رقم (30) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1988 بشأن النظافة العامة
قرار رقم (5) لسنة 1981م باللائحة التنظيمية والتنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 1974 بشأن النظافة العامة
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (16) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الشؤون البلدية رقم (5) لسنة 1981 باللائحة التنظيمية والتنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 1974 بشأن النظافة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك