تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء11/3/2009 م

إعداد القادة ينظم دورة المحاسبة الحكومية
تنطلق الأحد ولمدة 3 أيام

الدوحة - الراية:
يعقد مركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للشباب دورة "المحاسبة الحكومية وإعداد الحساب الختامي " وذلك خلال الفترة من 15 - 17 مارس الجاري.
ويحاضر فيها السيد مجدي درويش عضو جمعية وزمالة المحاسبين الأمريكية CPA بكاليفورنيا، والمحاضر المعتمد لدى فريق مورجان الدولي الأمريكي Morgan International .
وصرح الدكتور عبدالله محمد الحمادي مدير مركز إعداد القادة بأن الدورة تدور حول عدة محاور هي : تعريف وأهداف المحاسبة الحكومية -خصائص الوحدات الحكومية -مقارنة بين المحاسبة الحكومية والمالية
-الدورة المستندية والمحاسبية -أهم السجلات والمستندات المستخدمة
-التقارير الرقابية على الوحدات الحكومية-نبذة عن إعداد الموازنة العامة للدولة وأبواب الموازنة -إعداد الحساب الختامي وإقفال الحسابات الحكومية .
وقال : إن الدورة موجهة إلى المحاسبين لدى الهيئات والدوائر الحكومية والوزارات .. والمراجعين والمدققين لدى المؤسسات والوزارات .. ومديرو الإدارات المختلفة .
وأضاف د. الحمادي :ما يميز هذه الدورات هو إختيارنا للسيد مجدي درويش ، فهو معتمد لدى فريق مورجان الدولي الأمريكي Morgan International.. وله خبرة كبيرة في مجال المحاسبة والرقابة المالية .. فهو لديه رخصة مزاولة المهنة والتوقيع على التقارير المالية الأمريكية CPA License (جاوام).. ومدقق بنكي معتمد لدى مركز البنوك الأمريكي CBA بشيكاغو.. وهو أيضا مقيم مخاطر معتمد CRP لدى مركز التدريب الأمريكي بشيكاغو.
وأوضح مدير مركز إعداد القادة بأن من يرغب في الإشتراك بالدورة عليه الإتصال علي هاتف المركز رقم 4554640 أو جوال رقم 6123738
يذكر أن المحاضر مجدي درويش سبق له وأن قدم عدة محاضرات بمركز إعداد القادة مثل دورة الرقابة المالية وإعداد الموازنات ودورة المحاسبة لغير المحاسبين ودورة تطبيقات محاسبية علي الكمبيوتر .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1978م بشأن تقرير بدل طبيعة عمل لموظفي ديوان المحاسبة
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
برنامج في الإعداد لشهادة زمالة المحاسبين القانونيين
جمعية المحاسبين القانونيين القطرية تنتخب أول مجلس إدارة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك