تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء8 من أبريل 2009م

تفاهم بين التنمية الإدارية وجمعية المحاسبين القانونيين
تشمل تنفيذ برامج تدريبية وأنشطة علمية واستشارية متخصصة
د.الدوسري: تقوية علاقات التعاون يرتقي بالأداء الإداري
د.الخاطر: المذكرة تخدم أهداف الجمعية لرفع مستوى المهنة

الدوحة - الراية :
وقع معهد التنمية الادارية وجمعية المحاسبين القانونيين القطرية امس مذكرة تفاهم للتعاون المهني والعلمي بين الطرفين. وقع المذكرة مدير عام المعهد الدكتور راشد بن علي الدوسري، ورئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور خالد بن ناصر الخاطر.
وقال الدكتور الدوسري ان توقيع المذكرة يأتي إيمانا بأهمية التعاون المهني والعلمي بين معهد التنمية الإدارية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهنية القطرية ذات العلاقة، ورغبة في خلق فرص للعمل المشترك بما يخدم الأهداف العامة التي يسعى إلى تحقيقها الطرفان.
كما يأتي تأكيدا على العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط معهد التنمية الإدارية بجمعية المحاسبين القانونيين القطرية، وفي إطار من القناعة بأن تقوية علاقات التعاون المشترك، في عصر التطورات الإدارية والتكنولوجية العملاقة، تعد حاجة ضرورية بغية تكامل الجهود المبذولة من الطرفين من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.
وتهدف مذكرة التفاهم الى إقامة تعاون مشترك بين المعهد والجمعية في المجالات المهنية والعلمية ذات العلاقة بالتخصص المحاسبي، من خلال خطط تشتمل على تنفيذ برامج تدريبية وأنشطة علمية واستشارية متخصصة.
وتتضمن مجالات التعاون بين المعهد والجمعية كل ما من شأنه الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني في مجال نشاط كلا الطرفين، وذلك من خلال: توسيع دائرة تبادل الخبرات الفنية في حقل اختصاص معهد التنمية الادارية وجمعية المحاسبين القانونيين القطرية، ووفقا للضوابط المعمول بها لدى الطرفين. تنفيذ برامج تدريبية مشتركة ومتخصصة في المجال المحاسبي.
تشكيل فرق استشارية متخصصة لتقديم الاستشارات للجهات المستفيدة.
دعم وتشجيع إجراء بحوث ودراسات علمية مشتركة في مجال المحاسبة، ووفق ما يتفق عليه القائمون على إجراء هذه البحوث والدراسات، والعمل على توثيق الصلات بين الباحثين وفرق البحث لدى الطرفين.
التنظيم المشترك للندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة وورش العمل حول موضوعات تهم الطرفين وبما يعزز ويدعم النهوض بمهنة المحاسبة بدولة قطر والارتقاء بها. تبادل المدربين والخبراء لتنفيذ الأنشطة المتفق عليها. تبادل المطبوعات والنشرات والمجلات العلمية والاستفادة من المراجع وقواعد البيانات المتاحة لدى كل طرف.
وتبادل المعلومات والمواد العلمية والتدريبية المتخصصة والإصدارات العلمية والبرمجيات الإلكترونية.
وبموجب المذكرة يتم تشكيل لجنة مشتركة تضم عضوين من كل طرف، تقوم بوضع خطط برامج التعاون السنوية في المجالات المتفق عليها، وتحديد الآليات المناسبة لتنفيذ خطة التعاون، ومتابعة وتقييم مستوى التنفيذ، وإعداد تقرير سنوي بذلك ورفعه إلى الطرفين، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ برامج التعاون.
وأشاد الدكتور خالد بن ناصر الخاطر رئيس مجلس ادارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بالتعاون المميز والدائم مع معهد التنمية الادارية وقدم شكره وتقديره الى الدكتور راشد بن علي الدوسري مدير عام المعهد وكوادر المعهد على هذه المبادرة.
وقال الدكتور الخاطر ان توقيع المذكرة سيوفر كافة الإمكانيات التي تخدم نشاطات الجمعية من خلال تجسيد وتعزيز التعاون المستمر لخدمة أهداف الجمعية والتي تتمثل في رفع مستوى مهنة المحاسبة والارتقاء بها في الدولة وتطوير الكفاءات القطرية في تخصص المحاسبة.
حضر توقيع المذكرة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، ومن المعهد كل من: د.علاء السالمي مدير ادارة البحوث والاستشارات، والسيد محمد آل خليفة مدير ادارة الشؤون الادارية والمالية، ود.عبدالله المالكي ود.علي الرضى خبيري التدريب، والسيد شاهين الكواري رئيس قسم الوسائل التدريبية، والسيد إبراهيم المهتدي رئيس قسم الخدمات الادارية، والسيد علي الحمادي مدير مكتب المدير العام.

قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1978م بشأن تقرير بدل طبيعة عمل لموظفي ديوان المحاسبة
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك