تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء15/4/2009 م

لا تراجع عن منع الاختلاط في الجامعة
د. شيخة المسند خلال ندوة بمعرض قطر المهني:
نسعي لأن تصبح جامعة قطر الأفضل عربياً
المعرض فرصة للجيل الجديد للاستفادة من النهضة

كتبت - منال خيري:
أكدت الدكتورة شيخة المسند رئيسة جامعة قطر عدم التراجع عن قرار منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات في مستوي الدراسات الجامعية الأولي لافتة الي امكانية اعادة النظر في القرار بالنسبة لمستوي الدراسات العليا.
وأشارت الي ان تقاليد المجتمع القطري المحافظ تمنع الاختلاط الجامعي، وهو ما تتبناه جامعة قطر، وان امام الطلاب حرية الاختيار في اختيار الجامعة التي يدرس بها، وللجامعة تحديد المعايير التربوية والاكاديمية التي تناسب توجه وأخلاقيات المجتمع.
جاء ذلك خلال ندوة بمعرض قطر المهني حيث اشارت رئيسة الجامعة الي ان معرض قطر المهني بدوراته المختلفة فرصة لجيل الشباب للاستفادة من النهضة الشاملة والحرية والديمقراطية التي تعيشها البلاد، والمشاركة في مسيرة التنمية بالتعرف علي سوق العمل واحتياجاته ومتطلباته وتأهيل نفسه لهذا السوق الواسع ليحصل علي الفرصة التي يستحقها سواء في القطاع الحكومي أو الخاص سواء أكان خريج جامعة أو حاصلا علي الثانوية العامة بل حتي لو كان طالبا في الثانوي، وهي فرصة لم تكن موجودة من قبل لأجيال عدة كانت تدرس وتتخرج في الجامعة ولا تدري شيئاً عن متطلبات الوزارات والهيئات والشركات الموجودة بسوق العمل.
وقالت د. شيخة المسند إن سوق العمل الآن يختلف كلية عن الماضي وهو كذلك في جامعة قطر حيث نهتم بالشخصية التي ترغب في الالتحاق بإحدي الوظائف وليس فقط تخصصه، فما تهتم به هل سيمثل هذا الشخص إضافة للجامعة أم سيصبح مجرد رقم أو موظف له دوام وينتهي دوره عند هذا الحد، نهتم بالقدرة علي التفكير والابتكار والتطوير والقدرة علي التحليل وتمثل المهارات الشخصية لديه عنصرا شديد الأهمية في اختيارنا له فهدفنا أن نصبح أفضل جامعة وطنية علي المستوي المنطقة العربية وإن شاء الله نحن في الطريق الصحيح لتحقيق ذلك وسنصبح كذلك بصورة أكيدة، فنحن حالياً أكبر جامعة وطنية ولدينا 8 آلاف طالب وطالبة ونعتبر أكبر مصنع لإنتاج الشباب أو لإمداد المؤسسات العاملة بالدولة بالقوي العاملة المؤهلة ومن يلتحق بالجامعة إما يدرس ويخرج لسوق العمل أو نبتعثهم للحصول علي الماجستير والدكتوراه.
وعن اشتراط الحصول علي التويفل من قطر قالت د. شيخة المسند رئيسة جامعة قطر للأسف وجدنا بعض الشهادات القادمة من الخارج غير صحيحة ويشوبها عدم الدقة والتلاعب أحيانا لذا أخذنا قرارا برفض أي تويفل من الخارج وهناك عدة جهات قطرية تحظي بالثقة الكاملة في منح التويفل للراغبين في ذلك ، فهناك مؤسسة قطر وهيئة التعليم العالي بالمجلس الأعلي للتعليم وغيرها من المؤسسات المعترف بها.
وعن سنوات التأسيس في جامعة قطر قالت د. شيخة المسند : إن التأسيس غير إجباري فهي خدمة من الجامعة ومن يقول لا أريد تعلم الإنجليزية من الجامعة واحصل عليه من مكان آخر فتلك حريته ولكن من الممكن للطالب أن يحصل علي فصل أو فصلين وفق قدراته وإمكاناته وليس شرطا أن يظل معنا العامين كاملين بل علي العكس اقتصاره علي فصل يوفر لنا الكثير.

مرسوم رقم (25) لسنة 1986م بالتصديق على اتفاقية إنشاء جامعة الخليج العربي
مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك