تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - السبت ٢ مايو ٢٠٠٩

ينفذها "التنمية الإدارية" بالتعاون مع مجلس الاتصالات
 2062 مشاركا في برامج التدريب عن بعد

مأمون عياش:
اظهرت احصائية حديثة لمعهد التنمية الادارية استفادة 2062 مشاركا ومشاركا من برامج التدريب عن بعد خلال العام 2008 – 2009، التي ينفذها المعهد بالتعاون مع المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد بلغ عدد المشاركين في برامج التدريب عن بعد 1186 من الرجال، و876 من النساء.
واشارت الاحصائية الى وجود زيادة واضحة في أعداد المشاركين في هذه البرامج مقارنة بالعام السابق، حيث كان العدد 1716 مشاركا ومشاركة عام 2007 - 2008 بنسبة زيادة بلغت 20 بالمائة.
ويأتي تنظيم هذه البرامج مواكبة للتطورات الهائلة في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني، ولإتاحة الفرص للمشاركة في البرامج التدريبية لأي شخص يرغب في التدريب والتعلم في أي زمان ومكان.
ويتيح معهد التنمية الادارية والمجلس الاعلى للاتصالات عبر بوابة للتدريب والتعليم الإلكتروني، الفرصة لموظفي الحكومة وطلاب الجامعات وقطاع عريض من أفراد المجتمع الدخول إلى أكثر من 4000 دورة تدريبية مجانية في مجالات التجارة والأعمال والتطوير المهني وتكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي. ويتم تقديم الدروس باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وباستخدام الوسائط المتعددة المبتكرة، بالإضافة إلى اعتماد هذه الدورات من المؤسسات العالمية ذات العلاقة.
وتقوم هذه البوابة بإتاحة فرص جديدة ونوعية للتدريب والتعلم وذلك بتوفير دورات تدريبية عن طريق الانترنت في مختلف مجالات التطوير المهني وتشمل المهارات الإدارية والمالية والتكنولوجية وبما يتناسب مع الاحتياجات التدريبية لموظفي الدولة.
وبوابة التدريب والتعليم الالكتروني هي بوابة تفاعلية تقوم على فلسفة تأكيد حق موظفي الدولة وأفراد المجتمع في الوصول إلى الفرص التدريبية والتعليمية المتاحة، بمعنى أنه تدريب وتعليم مفتوح لجميع فئات موظفي الدولة، لا يتقيد بوقت وفئة من المتدربين ولا يقتصر على مستوى أو نوع معين من التعليم فهو يتناسب وطبيعة حاجات الموظفين.
وقد ثبت من خلال البحوث العلمية أن نظام التدريب الالكتروني يوازي أو يفوق في التأثير والفاعلية نظام التدريب التقليدي وذلك عندما تستخدم هذه تقنيات التدريب عن بعد بكفاءة.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قرار المجلس الأعلي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
قرار رقم (42) لسنة 2007 بشأن تخويل موظفين بالمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفة مأموري الضبط القضائي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك