تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد3/5/2009 م

معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة التحقيق الإداري
احتفل بتخريج دورة التواصل مع ذوي الإعاقة

الدوحة- الراية:
احتفل معهد تدريب الشرطة الخميس الماضي بتخريج الدورة الثانية لأعمال النظام والتحقيق الإداري للضباط ، والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 26-30-4-2009م والتحق بها (23) ضابطا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، وحضر الحفل العميد محمد حسن الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد إبراهيم علي سمرة رئيس قسم العلوم الشرطية وعدد من الضباط بالمعهد.
وألقى العميد محمد الساعي كلمة قال فيها:
(في إطار اهتمامات وزارة الداخلية في صقل معارف الضباط بالواجبات الوظيفية وقواعد الضبط والربط العسكري وتنمية مهاراتهم وقدراتهم للقيام بأعمال النظام في إدارات وأقسام وزارة الداخلية ، نشهد اليوم نهاية فعاليات الدورة الثانية لأعمال النظام والتحقيق الإداري للضباط، ويسرني في هذه المناسبة أن أرحب بكم جميعا وأن أشيد بمنتسبي الدورة لما أبدوه من جهد ومشاركة فاعلة خلال انعقادها، وتمنى للخريجين عظيم الفائدة من كل ما تلقوه من دراسات في المواد القانونية والشرطية والمعاونة، وأن ينعكس ذلك عند أدائهم لعملهم على أكمل وجه وتوجه في نهاية كلمته بالشكر والتقدير لكل من عمل على إنجاح هذه الدورة أكاديميا وإداريا من أعضاء هيئة التدريس .
وتلقى المشاركون في الدورة دروسا في قانون الخدمة العسكرية وأعمال النظام والضبط والربط العسكري، التحقيق الإداري، وفن التعامل مع الجمهور ، بالإضافة للتدريبات الميدانية التي شملت اللياقة البدنية والتدريب.
وفي نهاية الحفل قام السيد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين.
وفي سياق متصل احتفل معهد تدريب الشرطة الخميس الماضي بتخريج الدورة المتقدمة الثانية لأساليب التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة (فئة الصم والبكم) لضباط الصف والأفراد ، والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 19-30-4-2009م والتحق بها عشرة دارسين من مختلف الإدارات بوزارة الداخلية ، وحضر الحفل العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد ابراهيم علي سمرة والسيد محمد عقيل البنعلي أمين السر بمركز الصم ومحاضرو الدورة.
وألقى مدير المعهد كلمة قال فيها: (في إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية بشأن تعميق أواصر الاتصال الفعال مع كل فئات المجتمع القطري ، وبتوجيهات سديدة من سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية وسعادة مدير عام الأمن العام، وإيمانا بأن ذوي الاحتياجات الخاصة (فئة الصم والبكم) جزء من نسيج المجتمع جاء انعقاد هذه الدورة للتواصل معهم وتلبية احتياجاتهم).
وتقدم بالشكر والتقدير للسيد علي عبيد السناري المري رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي والاجتماعي للصم والسيد محمد البنعلي والسيد ناجي زكارنة والسيد سمير محمد سمرين من المركز القطري الاجتماعي للصم على ما قاموا به من دور فاعل في تنفيذ برنامج الدورة.
وهدفت الدورة إلى تزويد الدارسين القدر الملائم من مهارات التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم). وتلقى الدارسون في هذه الدورة تدريبات على المصطلحات والأرقام الأبجدية والإشارة والتدريب على مصطلحات الأسرة - الأفعال والالوان ، الأفعال والمهن، الصفات والحالات والأسماء والتدريب على مصطلحات العلاقات الاجتماعية، أسماء ومؤسسات ومناطق قطر، والتدريب على مصطلحات أسماء الدول وعواصمها والتدريب على مصطلحات وجمل ومتفرقات ، بالإضافة إلى تطبيقات عملية بشأن كيفية التعامل مع الصم).
وفي نهاية الحفل قام العميد محمد حسن الساعي بتوزيع الشهادات على الدارسين وتكريم محاضري الدورة السادة محمد عقيل البنعلي، ناجي محمد زكارنة، سمير محمد سمرين .

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (1) لسنة 2001 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (2) لسنة 2007 بتحويل مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مؤسسة خاصة ذات نفع عام
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2006م بالموافقة على تسجيل وشهر تعديل النظام الأساسي لمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
إجراءات جديدة لتنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
مرسوم أميري بالتصديق علي اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
العقبات التي تواجه ذوي الإعاقة في القيام بواجباتهم الحياتية
"الشفلح" ينجز دراسة لتطوير خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات
مشيرة خطاب: وسائل الإعلام مطالبة بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
نطالب بتبني نصوص اتفاقية حماية ذوي الإعاقة في التشريعات العربية
التصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً للمرسوم الأميري رقم (28) لسنة 2008

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك