تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء6/5/2009 م،

جامعات المدينة التعليمية تلبي احتياجات سوق العمل القطري
الدكتور: سلطان الدوسري

كتبت – منال خيري:
قدم سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري التهنئة الى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى والى صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بمناسبة تخريج الفوج الثاني من طلبة المدينة التعليمية.
وقال "نحن في وزارة العمل سعداء بالمخرجات التعليمية التي تناسب سوق العمل باعتبار ان الجامعات التي تضمها المدينة التعليمية تلبي احتياجات هذا السوق الى جانب خريجي جامعة قطر التي لها باع طويل في رفد سوق العمل بالمخرجات".
وأضاف سعادته ان سوق العمل في قطر يحتاج الى التخصصات العلمية والهندسية وفي مجال الإدارة والأعمال وهو الأمر الذي تلبيه البرامج الأكاديمية في جامعات المدينة التعليمية وما تتطلع اليه كذلك وزارة العمل لهذا السوق.
وبين سعادة وزير العمل ان الوزارة على تنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم للاستفادة من المنح التي تقدمها الدولة في توجيه مخرجات سوق العمل لايجاد جيل من القطريين الدارسين في التخصصات التي تلبي حاجة السوق .. لافتا الى ان وزارة العمل لديها دراسات عن سوق العمل واحتياجاته من الكوادر القطرية وهناك تنسيق مع الأمانة العامة للتخطيط التنموي في هذا المجال.
وأكد سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري ان السنوات القليلة المقبلة ستشهد مخرجات تعليمية من الكوادر القطرية موجهة الى سوق العمل وتعمل على تلبية احتياجاته
الشيخ فيصل بن قاسم:المدينة التعليمية فرصة ليدرس الأبناء في وطنهم
الدوحة - الراية:
قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الاعمال القطريين : هذا يوم غير عادي بالنسبة لي على المستوى الشخصي فاليوم- أمس- هو يوم تخرج أحد أولادي وفلذة كبدي من إحدى كليات مدينة النور في قطر جامعة كارنيجي ميلون.
واكد رئيس رابطة رجال الأعمال في تصريحاته ل الراية ان ما تقدمه المدينة التعليمية من مستوى تعليمي رائع يواكب ويفوق كبرى الجامعات العالمية لايشعر به سوى الاباء الذين كانوا يرسلون ابناءهم الى الخارج ليتعلموا في جامعات اجنبية، لافتا الى ان الاباء كانوا يعيشون في قلق دائم على اولادهم ولكن اليوم الحال تغير حيث وفرت المدينة التعليمية تعليماً عالمياً وقرب اعيننا.
وشدد على ان المدينة التعليمية تعتبر مفخرة للجميع.
ونصح الشيخ فيصل أولياء الأمور بأن يلحقوا اولادهم بكليات المدينة التعليمية، لافتا الى ان أكبر خطأ ان يذهب الطالب للتعليم في الخارج.
وقال رئيس رابطة رجال الاعمال ان سوق العمل في قطر ينتظر الخريجين وتنتظرهم أماكن كثيرة في مختلف قطاعات الدولة ونحن بحاجة ماسة لهم.
الطلاب لـلراية:دعم وتشريف صاحبة السمو وسام على صدورنا
الدوحة - الراية:
عبر طلاب المدينة التعليمية عن بالغ سعادتهم بحفل التخريج وبتخرجهم هذا العام الذي زادت فرحتهم به لتشريف سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند وأعربوا عن امتنانهم لسموها لإعطائهم الفرصة لنيل هذا الشرف الكبير بحضورها لهذا الحفل حيث ارتدى الخريجون لباسهم الأسود التقليدي كما اعتمروا القلنسوة المميزة في حفل اقل ما يقال عنه إنه رائع.
ويقول عبدالرحمن الكعبي لن تتخيلوا فرحتي بهذا اليوم الذي سيظل محفورا في ذاكرتي وهو الخامس من مايو عام 2009 حيث لم يكن اليوم مجرد حفل تخريج لمجموعة طلاب بل كان يوما رائعا بكل المقاييس سواء لروعة التنظيم أو لجمال الحفل أو للكوكبة التي شهدته، وقد نلنا كخريجين شرفا كبيرا بحضور صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند للحفل والدفعة المعنوية الهائلة والفرحة التي تحققت للجميع.
أما عمر اشرف فيقول إن أي طالب ينتظر بفارغ الصبر يوم تخرجه خاصة لو كان من إحدى كليات المدينة التعليمية ذات الشهرة العالمية والمكانة المرموقة، فما بالكم حين يشرف بحضور صاحبة السمو لهذا الحفل فقطعا لن يكون يوما عاديا ولا حفل تخرج عادي ولا يمكن لذاكرة أي من الخريجين اليوم أن تنساه فقد حفر فيها.
ويرى ياسر طرابيشي أن حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات المدينة التعليمية الذي حضره أفراد عائلاتنا بجانب أعضاء هيئة التدريس وأصدقائنا أدخل السرور لنا جميعا وهو يوم ننتظره منذ سنين فهو يحدد اللحظة التي يبدأ العمل بإثراء حياة كل منا وحياة كل من يحيط بنا.
ويلتقط محمد عبدالله خيط الحديث ويقول إن حضوري بجانب ما يقارب 200 طالب من ست جامعات حفل تخرّج المدينة التعليمية لسنة 2009شرف كبير لي وتاج على رأسي تشريف صاحبة السمو للحفل وهو ما جعله مميزا عن أي تخرج قد يتم في أي مكان، فأنت تشعر بحجم الاهتمام بالعلم وطلابه على هذه الأرض الطيبة ومن أعلى المستويات فيها وهو ما يمثل دافعا لنا في قادم حياتنا ودافعا أيضا للطلاب الحاليين ليحظوا مثلنا بهذه اللحظة الجميلة.
وتقول هيا النعيمي: اعتقد بعد تخرجنا اليوم في هذا الحفل المهيب أن الحياة بانتظار طلاب الدفعة الثانية من المدينة التعليمية دفعة 2009 كي يتركوا فيها بصماتهم وهي مهمة ليست بسيطة لأن طريق النجاح محفوف بمحطات الفشل ولكن هذا ما يحثنا لمزيد من النجاح والارتقاء ولاستخدام خبراتنا التي اكتسبناها في دراستنا في كليات القمة تلك لمتابعة المسيرة بما يمكننا ويعطينا القدرة على الإدراك والتكيف مع التغير ومع اختلاف ظروف الحياة.
أما خالد الجفيري فيعتقد انه صار لزاما على كل خريج من هذه الكليات المتميزة في هذه القلعة العلمية وهي المدينة التعليمية وبعدما شاهده ولمسه من اهتمام بالطلاب والخريجين وبعد هذا الحفل المتميز أن يكون لكل منا دوره في قيادة التغير وإدارته وان نكون على قدر التحدي حيث ان النجاح يتطلب رؤية، وعملاً جاداً، والتزاماً، واستمرارية. وعلينا جميعا أن نواجه التحديات ونحرص على اغتنام الفرص التي تأتي لنا.
ويشير أحمد هلال إلى سعادته بأنه أصبح من خريجي المدينة التعليمية وقد أصبحت صرحاً أكاديمياً وعلمياً متميزاً جعل من الدوحة محط أنظار دول المنطقة، بعد أن نجحت المدينة التعليمية في ضم فروع لعدد من أبرز جامعات العالم جنبا إلى جنب العديد من المؤسسات التعليمية والبحثية لمواكبة النهضة التعليمية التي تشهدها قطر وتمنى أن يكون له دور في تطبيق ما درسه على أرض الواقع ويحقق أحلامه المهنية المستقبلية.
ويعبر محمد عمر عن فرحته بيوم تخرجه الذي شهد حدثا هاما وهو تشريف صاحبة السمو له، وانه كان ينتظر هذا اليوم بعد سنوات الدراسة التي كانت ممتعة بحق في المدينة التعليمية التي تتمتع بكوكبة نادرة من العلماء والمتخصصين استطاعوا أن يؤهلونا لمواجهة تحديات ومتطلبات سوق العمل وفرصه المختلفة بما يمكننا من التميز والعطاء ورد الجميل لهذا البلد المعطاء.

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (36) لسنة 2005 بإنشاء منطقة حرة لواحة العلوم والتكنولوجيا
قانون رقم (11) لسنة 2003 بإنشاء جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر
قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2001 بتحديد رسوم منح وتجديد تراخيص مزاولة أعمال مراكز الخدمات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية
هيئة التدريس بالجامعة تناقش قضايا البحث العلمي
إشادة واسعة بإنشاء المؤسسة القطرية لدعم البحث العلمي
تشجيع دراسة التخصصات العلمية لسد إحتياجات سوق العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك