تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية 10 من مايو 2009م

 اختتام دورة إصلاحية لنزلاء المؤسسات العقابية
قدمها د. أيوب خالد بمشاركة 30 نزيلاً

الدوحة - الراية:
اختتمت يوم الخميس الماضي بمقر إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة الداخلية علي مدار أربعة أيام خلال الفترة من 4- 7 -5-2009 لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية تحت عنوان  كيف تكون سعيدا في الداخل، وكيف تتعامل مع الحياة؟ ، وحاضر فيها الخبير الدكتور أيوب خالد الايوب مستشار نادي الحوار بدولة الكويت الشقيقة وشارك فيها أكثر من 30  نزيلاً.
وتضمنت الدورة عددا من المحاور المهمة في مجال التنمية البشرية وكيفية التغلب علي الصعوبات التي تواجه الإنسان في حياته، وكيفية استثمار نقاط الضعف وتحويلها إلي نقاط قوة وكذلك التخطيط للمستقبل وبرامج التأهيل النفسي، واستغلال القدرات العقلية والإبداعية فيما يعود بالنفع علي النزيل وجعله إنسانا صالحا قادرا علي مواجهة الحياة.
وفي نهاية الدورة قدم المحاضر الشكر لوزارة الداخلية ممثلة في إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية علي جهودها المبذولة من أجل إعادة تأهيل النزلاء، وحرصها علي تقديم دورة تدريبية تتناسب معهم وتحقق العديد من الفوائد لهم.
من ناحيته قدم العقيد محمد سعود العتيبي مدير إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية الشكر والتقدير للمحاضر وتمني للمشاركين من النزلاء الاستفادة من موضوعات الدورة، موضحا أن الدورة التدريبية جاءت في إطار اهتمام وزارة الداخلية بنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية ورعايتهم علي كافة المستويات، وتأهيلهم تأهيلاً سليماً يساعدهم في حياتهم سواء خلال فترة تواجدهم بالمؤسسة أو بعد خروجهم، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا بأوضاع النزلاء علي المستوي الصحي والاجتماعي والمادي والرياضي.
وأضاف مدير الإدارة: إن إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية تنفذ العديد من البرامج التثقيفية والعلمية للنزلاء فضلا عن المسابقات الدينية ومسابقات حفظ القرآن الكريم.
كما قام العقيد محمد سعود العتيبي مدير المؤسسات العقابية والإصلاحية أيضا بذات اليوم بتكريم الفائزين من النزلاء  في مسابقة  حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية ، التي تنظمها الإدارة حيث تم تكريم 10 نزلاء تم منحهم مكافآت مالية وجوائز عينية تشجيعية، كما تم تكريم لجنة التحكيم والتي تكونت من أربعة من النزلاء من حفظة القرآن الكريم والسيرة النبوية.
وأوضح مدير الإدارة أن هذا التكريم يأتي ضمن فعاليات البرنامج التأهيلي الذي تنظمه الإدارة  لعام 2009 ، مثمنا الجهود الطيبة التي يبذلها النزلاء من أجل حفظ القرآن الكريم ودراسة السيرة النبوية العطرة، وحث النزلاء علي بذل المزيد من الجهد والعطاء واستغلال الوقت بما يعود بالنفع عليهم.

قانون رقم (3) لسنة 1995 بتنظيم السجون
قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
قرار وزير الداخلية رقم (2) لسنة 1999بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (3) لسنة 1995 بتنظيم السجون
قرار وزير الدولة رقم (46) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم (3) لسنة 1995 بتنظيم السجون الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم (2) لسنة 1999
المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية
كلية القانون توقع إتفاقيات مع المؤسسات القانونية
الدستورية العليا استكمال لدولة المؤسسات والقانون
الموافقة علي مشروع قانون بتنظيم المؤسسات العقابية
إنشاء مجلس حقوق الانسان لمراجعة المؤسسات وضمان استقلالها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك