تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية 10 من مايو 2009م

 معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة إدارة مسرح الجريمة
تحت رعاية وزير الدولة للشؤون الداخلية

الدوحة-الراية:
 برعاية سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج دورة إدارة مسرح الجريمة للضباط وضباط الصف والأفراد، وعقد المعهد الدورة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي ببريطانيا(NPIA)خلال الفترة من 29-3-2009م وحتى 7-5-2009م لمدة ستة أسابيع، وشارك فيها 24 دارسا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.
وحضر حفل ختام الدورة العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد ابراهيم علي سمرة رئيس قسم العلوم الشرطية وعدد من ضباط وزارة الداخلية ومحاضرو الدورة والخريجون.
وألقى العميد محمد الساعي كلمة جاء فيها: (نشهد اليوم حفل تخريج دورة إدارة مسرح الجريمة للضباط وضباط الصف والأفراد ، والتي جاء انعقادها بناء على توجيهات سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية وسعادة مدير عام الأمن العام بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي بهدف الارتقاء بمستوى المتخصصين في مجال إدارة مسرح الجريمة والقدرة على كشف الآثار المترتبة على مسرح الجريمة بالطرق العلمية الحديثة).
وأضاف :( وبهذه المناسبة أهنئ المشاركين في الدورة على نجاحهم وعلى ما حققوه من استفادة من كل ما تلقوه بالمشاريع التطبيقية بما يساهم في تعزيز الأمن. ولا يفوتني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير للعميد احتياط سريع راشد الكعبي والعميد خليفة عبد الله النعيمي مدير إدارة أمن الريان والعقيد علي ابراهيم العمادي والرائد عبدالعزيز علي السليطي من إدارة المختبر الجنائي لمساهماتهم العلمية في هذه الدورة. كما أتقدم بالشكر للعميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور لمساهمته في الدورة الثانية لأعمال المرور والدوريات (للعنصر النسائي). والشكر والتقدير موصولان للسادة محاضري الدورة لما بذلوه من جهد بناء ومثمر في إنجاح هذه الدورة وهم السيد دافيد كولنز والسيدة بث براون والشكر أيضا لضابط هذه الدورة الملازم أول علي عيسى العلي والمترجم كمال الدليمي ولكل من عمل على إنجاح هذه الدورة من كل الجوانب الإدارية والأكاديمية.
واشتمل برنامج الدورة على عدة محاور منها دور مدير مسرح الجريمة، مسؤوليات وأدوار أخرى، الإجراءات الأولية المتخذة من قبل مسرح الجريمة، تقييم المخاطر، فحص المسرح، إضافة إلى محاضرة في مجال الوعي والمعرفة بالأدلة الجنائية.
وكان الهدف من انعقاد الدورة تعريف الضباط وضباط الصف والأفراد بالمعارف الفنية عن كيفية التعامل مع مسرح الجريمة وتنمية خبراتهم ومهاراتهم للاستفادة من مسرح الجريمة في مجال التحقيق والبحث الجنائي.
وفي نهاية الحفل قام مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادت على الدارسين وتكريم العميد احتياط سريع راشد الكعبي والعميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور والعميد خليفة عبد الله النعيمي مدير إدارة أمن الريان والعقيد علي ابراهيم العمادي من إدارة المختبر الجنائي  وتكريم المحاضرين السيد دافيد كولنز والسيدة بث براون.
وقد عبر المشاركون في هذه الدورة عن سعادتهم لالتحاقهم بمثل هذه الدورات التخصصية وأوضحوا أن الجو الذي ساد في الدورة كان مثاليا وكانت هناك روح زمالة تنافسية صادقة.. وكانت فرصة طيبة لتلاقي مختلف الضباط لمزيد من التعارف وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة منها في العمل..كما أن موضوعات الدورة سلطت الضوء على ما يحتاجه الضابط في عمله وكيفية الإدارة الناجحة لمسرح الجريمة حتى يقوم به خير قيام وبكل كفاءة واقتدار.
وقد أشادوا بالأسلوب الذي اتبعه المحاضرون فقد كان أسلوبا علميا حديثا امتزج فيه العلم بالخبرات الميدانية الكبيرة والتي يتمتع بها المحاضرون وحققت الدورة الأهداف المنشودة من إقامتها. وتمنوا أن تستمر مثل هذه الدورات لمنتسبي وزارة الداخلية ولجميع الزملاء لرفع كفاءتهم وزيادة قدراتهم المهارية..حتى يقفوا على أحدث الأساليب المستخدمة للارتقاء بمستوى الأداء.
كما تقدموا بالشكر الجزيل لسعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية وسعادة مدير عام الأمن العام لحرصهما الشديد لصقل خبرات الضباط ومنتسبي وزارة الداخلية والذي ينعكس على الأداء وتحقيق الأهداف النبيلة والسامية التي يضطلع بها رجل الشرطة في مختلف الإدارات الأمنية.
وتأتي الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تعقدها الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة NPIA  في قطر وفق برنامج محدد لتدريب وتأهيل كوادر وزارة الداخلية ورفع قدراتهم وتزويدهم بالمهارات المهنية والأمنية بأحدث الأساليب للقيام بتحمل مسؤولياتهم في حفظ الأمن في كل ربوع الوطن .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (88) لسنة 2004 باعتبار مشروع تطوير الموقع الكائن عليه معهد تدريب الشرطة سابقً بمنطقة الزعيم من أعمال المنفعة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك