تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق 10 من مايو 2009م

 الخليفي بدأ زيارة رسمية إلى المملكة ..
مباحثات برلمانية قطرية بحرينية تتناول التعاون وتبادل الخبرات

 المنامة- قنا:
أكد سعادة السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب فى مملكة البحرين على توجه المجلس لدعم التعاون الاستثماري والبرلماني مع دولة قطر، وقال إن المجلس من خلال اللجان الثنائية المشتركة والتشريعات والقوانين سيحقق المزيد من المشاريع التى تصب فى صالح البلدين والشعبين الشقيقين.
واضاف الظهراني، خلال جلسة المباحثات الرسمية التى عقدها يوم السبت مع سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى الذي يزور المنامة حاليا، ان المجلس البحريني سيحرص على تقديم كافة التسهيلات والجهود والمبادرات لتحريك الملفات والمشاريع التنموية والحضارية، مشيرا الى أنه يتابع عن كثب التطورات والتقدم الحاصل بشأن انشاء "جسر المحبة" بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة.
واكد الظهراني أن التعاون البرلمانى مع مجلس الشورى القطرى سيشهد تطورا وتفعيلا وتنسيقا رائدا على مستوى التعاون الخليجى فى الشئون البرلمانية العربية والدولية، مؤكدا اعتزازه وتقديره البالغ للجهود التى تبذلها الدبلوماسية البرلمانية فى تعزيز العلاقات بين البلدين وفتح افاق التعاون المستقبلي.
من جانبه أكد سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي أن المسيرة الديمقراطية والتنموية لمملكة البحرين محل اهتمام ومتابعة وتقدير من الجانب القطري، وأن ثمة مشاريع مشتركة سيتم تنفيذها والدعوة لها بين الجانبين وأن المجلس سيدفع لدعم المشاريع والتعاون بالتنسيق مع الجهات المسئولة فى كلا البلدين.
واضاف ان أوجه التعاون البرلمانى على مستوى الاعضاء ومستوى الامانة العامة ستشهد تقدما ملحوظا وبارزا ومتميزا فى الفترة المقبلة، وأن تبادل الخبرات البرلمانية سيحظى باهتمام بالغ ورعاية لما فيه خير وصالح المسيرة الخليجية المباركة.
وكان سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى قد غادر الدوحة بعد ظهر السبت على رأس وفد من المجلس متوجها الى المنامة في زيارة لمملكة البحرين الشقيقة تلبية لدعوة من سعادة الشيخ خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب البحريني.
وتأتى هذه الزيارة في اطار العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وفى اطار تبادل الزيارات بين رؤساء المجالس النيابية الخليجية، خاصة بعد انطلاق الاجتماع السنوي لأصحاب السعادة رؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتباره آليه من آليات التكامل والتعاون بين دول المجلس ولكونه يمثل رافداً تشريعياً لاجتماعات قمة المجلس الاعلى لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.
وسيتم خلال الزيارة بحث العلاقات بين البلدين وبخاصة البرلمانية منها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك