تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء13/5/2009

رئيس الوزراء يطلع على مشاريع التخطيط العمراني
خلال جولة تفقدية لإدارة التخطيط ومركز خدمة العملاء
معاليه تفقد سير العمل بوحدة دراسات المشاريع بمجمع رخص المباني
الشيخ حمد بن جاسم يطالب بالتزام الشركات المنفذة وطرح مشاريع تقييم الأراضي
معاليه يدعو لإشراك السكان في المشاريع المزمع تنفيذها في مناطقهم

الدوحة - قنا:
قام معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس بزيارة الى مقر وحدة دراسات المشاريع الصغرى التابع لمجمع رخص المباني الذي تشرف عليه وزارة البلدية والتخطيط العمراني.
واطلع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الزيارة على سير العمل في الوحدة التي أنشئت عام 2007م واستمع الى شرح مفصل عن الاجراءات المتبعة لتسهيل حصول المواطنين على رخص البناء .. كما سعى معاليه خلال الزيارة الى التعرف على وجهات نظر المراجعين وعلى مدى رضاهم عن نوعية الخدمات وسرعة الانجاز في الوحدة .. مؤكدا على ضرورة وجود تقييم للخدمة المقدمة في الوحدة والتنسيق بين مختلف الجهات الموجودة في مجمع الرخص وتذليل اي صعوبة قد تؤدي الى تأخير انهاء اجراءات المراجعين.
وقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ايضا بزيارة الى مقر التخطيط والتطوير العمراني تفقد خلالها مركز خدمة العملاء وادارة التخطيط العمراني.
واستمع معاليه الى شرح مفصل عن المشاريع الرئيسية التي تقوم بها الجهات المعنية سواء ما كان منها طور التنفيذ او طور الدراسة ولاسيما مشاريع الطرق وعدد من المشاريع الاخرى منها تطوير كورنيش الدوحة والخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر وخطط تطوير النطاق البلدي في مدينتي الخور والوكرة .. مؤكدا في هذا الصدد على اهمية اشراك سكان المناطق والتشاور معهم بشان المشاريع المزمع تنفيذها في مناطقهم.
وشدد معاليه خلال الزيارة على ضرورة ان تأخذ المشاريع المنفذة في الاعتبار أعلى معايير الجودة ... كما اكد ضرورة ضمان التزام الشركات المنفذة للمشاريع بالفترات الزمنية المتفق عليها في العقود مع ضرورة توفير طرق بديلة للمواطنين والمقيمين بما لايؤثرعلى حركة التنقل في مختلف مناطق الدولة .. كما طالب معاليه بالانتهاء وفي اسرع وقت من طرح المشاريع المتفرقة لتقسيم الاراضي في الدولة.
رافق معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال زيارته التفقدية سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني وسعادة السيد عبدالله بن عيد السليطي مدير مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمهندس علي العبدالله مدير الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني والمهندس ناصر علي المولوي مدير عام هيئة الاشغال العامة اشغال بالانابة.

قانون رقم (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (9) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة، والقانون رقم (15) لسنة2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (10) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني و(23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
عودة التخطيط العمراني للبلدية يفجر التساؤلات
النهضة العمرانية ساهمت في توفير وظائف إضافية للمواطنين
اعتماد الجودة للخطة العمرانية الشاملة واعادة تخطيط المناطق العشوائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك