تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء13/5/2009

76 برنامجاً تدريبياً لموظفي الأوقاف

الدوحة - الراية:
أنجز قسم التدريب والتطوير الإداري التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دورات تدريبية متميزة، وحقق طفرة في مجال تنمية المهارات وزيادة المعرفة والتغيير نحو الأفضل، ويعتبر التدريب ترقية للأداء والسلوك واستثمارا في الموارد البشرية وهو صفة من صفات التطور باعتباره عملية مستمرة.
وخلال العام 2008 تم تنفيذ 76 برنامجا تدريبيا استفاد منها 381 موظفا ويكشف السيد مهدي علي القحطاني رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري، المزيد من التفاصيل في السطور التالية:
حصاد الإنجازات
حدثنا عن مشاريع التدريب والتطوير الإداري؟
تشمل مشاريع التأهيل الوظيفي، التدريب الإلزامي للموظفين الجدد والاستقطاب من خلال المعارض المهنية واليوم المفتوح والتدريب العملي للطلبة واللقاء التعريفي للموظفين الجدد أما مشاريع التطوير التنظيمي فتشمل: مشروع صناعة الصف الإداري وتقييم الأداء ومشروع الابتعاث وقياس اثر التدريب وتوطين التدريب وتطوير إدارة الدعوة ومشاريع تطوير إدارة الشؤون المالية والإدارية.
والبرامج التدريبية والتطويرية تشمل المجالات الإدارية والقيادية والحاسوبية والمعلوماتية والتطوير الذاتي واللغة الانجليزية والقانونية ورخصة القيادة الدولية ICDL.
ومشاريع التدريب موجهة إلى الإدارة العليا والإدارة الوسطى وعموم الموظفين ولكل مستوى برنامج تدريبي. أما المشاريع التي تم انجازها يمكن حصرها فيما يلي:
- تدريب وتطوير الموظفين 268 موظفا داخل الوزارة و223 موظفا بمعهد التنمية الإدارية و14 موظفا بمعاهد محلية أخرى.
- تدريب 19 موظفا في دورة المحاسبة الحكومية لغير المحاسبين.
- تدريب الكوادر الوطنية في الوظائف الإدارية والكتابية وتم تدريب 45 موظفا قطريا في مجال السكرتارية والحاسب الآلي خلال 4 دورات.
- تدريب 7 موظفين من القسم بتنفيذ حلقة نقاشية في تخطيط الدريب.
- الزيارات الاستطلاعية حيث زار 5 موظفين الكويت و5 موظفين دولة الإمارات العربية المتحدة و4 موظفين المملكة العربية السعودية.
- تطوير النظام الالكتروني لتقييم أداء الموظفين حيث تم تحديث النظام وبدأ العمل به في التقييم.
- المشاركة في معرض قطر المهني وإصدار كتيب حصاد للتدريب.
- مشروع دبلوم الإدارة المتوسطة وتم ترشيح 34 موظفا إلى معهد التنمية الإدارية.
- مشروع اللغة الانجليزية وتم تدريب 4 موظفين بمركز خدمات اللغة الانجليزية.
- تدريب طلاب المدارس وتم تدريب 48 طالبا من مدرسة ناصر بن عطية الثانوية المستقلة وطالبتين من مدرسة بكالوريا.
- تنسيق وتنظيم ورشة عمل الوقاية من الايدز بالتعاون مع وحدة التخطيط بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة وتم تدريب 50 من الأئمة والدعاة.

قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (73) لسنة 2004 بتعيين وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (29) لسنة 1994 بشأن إنشاء أقسام في الوحدات الإدارية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك