تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت16/5/2009 م

معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة التأسيسية للضباط

الدوحة - الراية:
احتفل معهد تدريب الشرطة الخميس الماضي بتخريج الدورة التأسيسية الخامسة والثلاثين للضباط التي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 5 ابريل واستمر حتى الخميس الماضي والتحق بها (23) ضابطا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية وحضر الحفل العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والمقدم عبد العزيز عبد الله الخرعان ضابط فرع العلاقات العامة بالمعهد ومحاضروالدورة.
وألقى العميد محمد حسن يوسف الساعي كلمة قال فيها (يسرني في هذه المناسبة أن أرحب بكم أجمل ترحيب، ويطيب لي أن أشيد بكل منتسبي هذه الدورة لما بذلوه من جهد واهتمام ومشاركة فاعلة خلال انعقادها على المستوى النظري والعملي والانضباطي مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح والاستفادة الكاملة من كل ما تلقيتموه من موضوعات وأن يتجلى ذلك عند ممارسة مهام عملكم).
وهدفت الدورة إلى صقل معارف وتنمية مهارات الضباط المشاركين السلوكية والفنية والإدارية بهدف تأهيلهم للترقي للرتبة الأعلى بشرط اجتيازهم الدورة بنجاح وبتقدير جيد كحد أدنى.
وتلقى الدارسون دروسا في قانون العقوبات القطري، قانون الإجراءات الجنائية، قانون الخدمة العسكرية،القوانين التكميلية، الجودة الشاملة، الأعمال الإدارية التنفيذية، إعداد التقارير والمذكرات، وإعداد أوراق العمل بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات العامة منها محاضرة دينية في موقف الإسلام من الإرهاب، الدستور الدائم لدولة قطر،العلاقات العامة والإنسانية، مشكلات العمل الأمني. هذا إلى جانب التدريبات الميدانية التي شملت التدريب الرياضي والعسكري والرماية..
وفي نهاية الدورة قام مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين وجاء في المركز الأول النقيب سالم سعيد حمد الأسود المري من معهد تدريب الشرطة وفي المركز الثاني الملازم فيصل دحيم سعد فيصل الدوسري من إدارة جوازات المنافذ وفي المركز الثالث الملازم عبد الرحمن أحمد محمد صالح آل إبراهيم من إدارة أمن السواحل والحدود..
وعبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم للمشاركة في الدورة، ورغبتهم في تطبيق ما تلقوه من معلومات في حياتهم العملية وقال النقيب سالم سعيد حمد الأسود المري إن الدورة كانت فرصة طيبة لتلاقي مختلف الضباط لمزيد من التعارف وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة منها في العمل..موضحا أن موضوعات الدورة سلطت الضوء على ما يحتاجه الضابط في عمله حتى يقوم به خير قيام وبكل كفاءة واقتدار.. مشيدا بالمحاضرين الذين قدموا تجاربهم وخبراتهم السابقة متقدما بالشكر الجزيل للقائمين على الدورة وكل من أسهم في إنجاحها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك