تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت16/5/2009 م

الجوازات تفعل الخدمة المسائية للشركات والكفالات الشخصية
في المبني الرئيسي للإدارة

الدوحة - الراية:
بدأت الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين في تفعيل استقبال المعاملات الخاصة بمكفولي الشركات والكفالات الشخصية في الفترة المسائية وذلك في المبني الرئيسي للإدارة حيث سيقدم كل من قسم الإقامة وقسم التأشيرات التابعين لإدارة شؤون الوافدين وخدماتهما للجمهور في الفترة المسائية.
كما ستقدم الخدمة في ذات الفترة في مواقع الخدمات الخارجية التابعة لإدارة الخدمات الموحدة في كل من:
- مركز خدمات مسيمير.
- مركز خدمات الشحانية.
- مركز خدمات الشمال.
- مركز خدمات البريد.
وأكد العميد عبد الله سالم العلي مدير الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين من ناحيته علي أهمية تقيد الشركات وكل الجهات المشتركة في نظام الحكومة الإلكترونية بضرورة توخي الدقة في إدخال البيانات الخاصة بالتأشيرات والإقامات الخاصة بمكفوليها، أو في إنجاز أي معاملات بهذا النظام نظراً لما يترتب علي هذه البيانات من تبعات قانونية تتحمل تلك الجهات المسؤولية عنها.
منوهاًَ إلي أهمية الاحتفاظ بالبطاقة الشخصية للمكفول ، وكذلك لا يتم إلغاء إقامته إلا بعد استلام بطاقته الشخصية القديمة سواء كانت سارية المفعول ، أو منتهية الصلاحية، مشيراً إلي أنه في حالة فقدان البطاقة فعلي الشخص إحضار إثبات رسمي من قبل الجهات الأمنية المعنية يفيد بواقعة الفقدان.
يأتي ذلك في اطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الإدارة للارتقاء بمستوي الخدمات التي تؤديها للجمهور وتنفيذا لتوجيهات سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية بشأن تبسيط وسرعة انجاز الإجراءات الخاصة بالخدمات التي تؤديها الإدارة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (38) لسنة 2005 بشأن الجنسية القطرية
قانون رقم (26) لسنة 2006 بتنظيم مكاتب السفر جوًا
قانون رقم (3) لسنة 1984 بتنظيم كفالة إقامة الأجانب وخروجهم
قانون رقم (3) لسنة 1963م بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قانون رقم (2) لسنة 2006 بتنظيم دخول وإقامة بعض الفئات في قطر
قانون رقم (5) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك