تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاثنين 52 من مايو 2009م

 بدء التسجيل في المدارس الابتدائية المستقلة

متابعة - منال خيري:
بدأت المدارس الابتدائية المستقلة في استقبال طلبات التسجيل للطلاب القطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون مساء امس ،حيث فتحت المدارس ابوابها من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساء ،ويستمر التسجيل لمدة 3 ايام.
وقد بدأ تدفق الاهالي على مباني المدارس التي اعلن المجلس الاعلى للتعليم عن وجود شواغر بها قبل موعد فتح باب التسجيل باكثر من ساعة حيث تزاحم الاهالي على بوابات المدارس للسبق في التسجيل.
وقد التزمت المدارس بالبرنامج الزمني الذي وضعته هيئة التعليم بالمجلس الاعلى للتعليم لتسجيل الطلاب حسب كل مرحلة دراسية ،كما اعلنت المدارس عبر لوحاتها الخارجية عن المستندات المطلوبة للتسجيل.
هذا ولم تتوقف هواتف المدارس عن استقبال اسئلة واستفسارات الاهالي حول التسجيل.
الراية  زارت مدرسة الوجبة الابتدائية المستقلة للبنات والتي تم تخصيص روضة لها لتقف على سير أعمال التسجيل بها وقد اكدت مديرة المدرسة شماء الضابت الدوسري ان المدرسة استعدت منذ فترة طويلة لاعمال التسجيل حيث تم تقسيم التسجيل الى قسم خاص بالاول الابتدائي واخر بالروضة والتمهيدي.
وقد اعلنت مديرة الوجبة عن اضافة صفين في كل من مرحلتي الروضة والتمهيدي حيث تم زيادة عدد الصفوف الى 12 صفا بعد ان كانت 6 صفوفا نظرا لزيادة الطلب من قبل الاهالي على التسجيل بالمدرسة لذا قرر المجلس الاعلى زيادة الصفوف الى 12 صفا وتم فتح باب التسجيل الاضافي للصفوف الاربعة المضافة وتستوعب هذه الصفوف 100 طالبة ليصل إجمالي عدد الطالبات بالروضة الى 300 طالبة وتضيف: مبنى الروضة الجديد يستوعب والحمد لله هذا العدد المضاف اليه وقد انتهينا من التسجيل الاساسي وامس بدأنا بتسجيل الطالبات كمرحلة اضافية.
وحول مدى استيعاب مبنى المدرسة لطالبات الروضة والتمهيدي فيما بعد قالت مديرة الوجبة ان المبنى لا يتسع التدفق الطلابي والزيادة العددية التي تم اضافتها لذا قامت ادارة المدرسة بالحصول على توقيعات من اهالي الطالبات المسجلين في المرحلة الاضافية بتسجيل ابنته عند وصولها للصف الاول الابتدائي الى مدرسة الشقب وهذا التعهد باتفاق مسبق مع الاهالي حتى لا ياتي احد اولياء الامور ويعترض فيما بعد، وبالاتفاق مع المجلس من خلال نموذج خاص تم الحصول عليه من المجلس والامر متروك لاختيار ولي الامر.
وحول اجراءات التسجيل قالت تم تقسيم لجنة الصف الاول الى 4 لجان وقمنا بتوزيع الارقام من 1- 100 وقسمنا الارقام الى 4 اقسام كل قسم عبارة عن شعبة و25 كرسيا وعند اكتمال اوراق التسجيل من قبل ولي الامر ومطابقة الاصل بالصور وقد وفرنا خدمة التصوير الالكتروني للطالبات في نفس الوقت ،كما وفرت المدرسة خريطة لولي الامر لكي يعاين مكانه بشكل محدد لمواجهة مشاكل الباصات فيما بعد.
واعلنت المدرسة عن اكتمال اعداد الطلاب الراغبين في التسجيل وعددهم 100 طالبة في مرحلتي الروضة والتمهيدي موزعين بالتساوى في الصفوف الاضافية كما اكتملت اعداد طالبات الصف الاول الابتدائي وعددهم 100 طالبة موزعين ما بين 35 طالبة تسجيل مبكر لمن لهم اخوة بالمدرسة و65 طالبة تم استكمال تسجيلهم في اليوم الاول للتسجيل وبهذا فقد اعلنت المدرسة عن اكتمال الاعداد المطلوبة لديها وقد تم تنظيم عملية التسجيل بشكل دقيق ومنظم.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (14) لسنة 1987م بشأن فرض رسم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم
قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2005 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك