تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاربعاء 27 من مايو 2009م

رئيس الوزراء يفتتح المنتدي العالمي للقانون السبت
تحت رعاية سمو الأمير ويستمر 3 أيام
مشاركة أبرز القيادات القانونية في القضاء والسياسة والمحاماة

 الدوحة - قنا:
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وبدعم من حكومة دولة قطر يفتتح معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مساء السبت المقبل بفندق الريتز كارلتون المنتدي العالمي للقانون الذي تستضيفه قطر بعنوان "منتدي القانون قطر".
يشارك في المنتدي الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام بدءا من الجمعة أبرز القيادات القانونية بالعالم في قطاعات القضاء ومهنة السياسة والمحاماة والمدعين العامين بجانب الخبراء البارزين في مجالات الأعمال والقطاع الأكاديمي.
ويتناول المنتدي الذي يعقد تحت شعار "إلتزام عالمي بسيادة القانون" بالبحث والنقاش مختلف القضايا القانونية وقضايا الساعة ذات الصلة بالأزمة العالمية المالية وتجسيد مباديء سيادة القانون والتركيز علي أهمية التعاون بين قادة القانون والمؤسسات وبناء الجسور إلي عالم ما بعد الأزمة وحتمية القانون في إيجاد الحلول لهذه المشاكل من خلال العمل الجماعي الجاد.
يتضمن برنامج المنتدي العديد من الجلسات وحلقات النقاش المتخصصة منها جلسة حول التمويل الاسلامي وأخري بعنوان العدل في القرن الحادي والعشرين وتحديات العولمة اضافة إلي مواضيع أخري تتعلق بدور المنظمات القضائية الدولية في ادارة سيادة القانون والشريعة والاصلاح القانوني في العالم العربي والمناخ القانوني اللازم لمراكز الشركات والأسواق المالية المزدهرة وإعادة تشكيل الحوكمة العالمية والتنظيم الدولي والازمة الاقتصادية والقانون التنظيمي وأزمة الائتمان.
وعلمت وكالة الانباء القطرية –قنا- انه سيتم الاعلان خلال المنتدي عن افتتاح اول محكمة دولية مدنية وتجارية في قطر.
ويحضر المنتدي أكثر من خمسة عشر رئيس قضاء منهم رئيس القضاء العراقي القاضي مدحت المحمود واللورد فيليبس رئيس قضاء انجلترا الذي من المنتظر ان يصبح يوم الاثنين القادم أول رئيس محكمة دستورية في تاريخ بريطانيا.
ومن أبرز المشاركين ايضا القاضي هيشاشي اوادا رئيس محكمة العدل الدولية وشخصيات قضائية وادعائية مشهورة مثل كنث ستار المدعي العام الأمريكي السابق.
ويمثل المنظمات الدولية الأساسية مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ووكالة الطاقة الدولية ومنظمة قانون التحكيم الموحد بمنظمة الأمم المتحدة ومنظمة توحيد القانون الخاص بمنظمة الأمم المتحدة وغيرهم.
كما يشارك رؤساء نقابة المحامين الدولية ونقابة المحامين الآسيوية ونقابة ما بين المحيط الهادي والاتحاد الدولي للمحامين المترافعين وجمعية المحامين الخليجيين ورؤساء نقابات وجمعيات المحامين في استراليا والمانيا وقبرص وانجلترا وويلز وهونج كونج والهند وماليزيا وهولندا ونيجريا وفرنسا والاتحاد الفيدرالي الروسي وسوريا واوكرانيا والولايات المتحدة.
ومن دولة قطر يشارك في المنتدي أكثر من 500 شخصية من رجال القانون والمستشارين والخبراء وغيرهم من العاملين في مجال القانون بالبلاد.
ينظم المنتدي اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات بوزارة الخارجية.. ويساهم في التنظيم مركز قطر للمال ووزارة العدل وجمعية المحامين القطريين ومركز "قريش" للاستشارات القانونية بالمملكة المتحدة وكلية القانون بجامعة هارفارد.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك