تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس28/5/2009 م

مشروع لنقل مقر القوات البحرية
شهد تخريج 5 دورات.. اللواء العطية:

الدوحة - سميح الكايد:
أكد اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الاهتمام الكبير من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد نائب القائد العام بالعمل على الارتقاء بمستوى وتأهيل الفرد القطري وتطوير قدراته وتعزيز مداركه وجاهزيته للدفاع عن الوطن.
جاء ذلك فى تصريحات صحفية للواء الركن العطية خلال حضوره حفل التخريج الأول لدورات القوات البحرية الذي انعقد بمقر القوات البحرية الأميرية.
وشدد العطية على ان القوات البحرية تعتبر من أهم وحدات القوات المسلحة نظرا لحيوية المهام المنوطة بها ولكون قطر تغلب على حدودها الحدود البحرية التي تغطي مساحة شاسعة من سواحلها لذلك كان هناك اهتمام كبير بهذه القوات.
 وكشف رئيس الأركان أن هناك توجها لتطوير وتعزيز مختلف وحدات القوات المسلحة القطرية و ستكون القوات البحرية احدى الوحدات التي يتم التركيز عليها.
واعرب عن رضاه للمستوى الذي بلغته القوات البحرية والجهود المبذولة للرقي بها.
وكشف رئيس أركان القوات المسلحة عن مشروع جديد لنقل مقر قيادة القوات البحرية مشيرا في هذا الصدد إلى وجود العديد من المقترحات لم يكشف عنها وفضل التأكيد على أن القيادة العامة تدرسها جميعها بشكل مستفيض خلال هذه الفترة للفصل في المقترح النهائي والعمل على تنفيذه لنقل مقر قيادة القوات البحرية.
وقال سعادته في هذا الشأن  القوات البحرية تحتاج لمزيد من التطوير لتبلغ المكانة والمستوى الذي تطمح إليه القيادة العامة في الدولة لأنها قوات مدافعة عن الوطن ولها إمكانيات معتبرة ومنظومة الدفاع الوطني ترتكز عليها كثيرا .
وأثنى على جهود القائمين بمدرسة القوات البحرية والتي تكللت بتخريج 5 دورات ستساهم في تأهيل قدرات أفراد و منتسبي القوات المسلحة القطرية
وشهد سعادة رئيس أركان القوات المسلحة حفل تخريج 5 دورات في مدرسة القوات البحرية وهي دورات تأهيل قيادة بطارية صواريخ ساحلية للضباط ودورة الغطس التأسيسية للضباط ودورة الفريق البحري الخاص المتقدمة ودورتان للغة الانجليزية للمبتدئين بالإضافة إلى تكريم ضباط شاركوا في دورات خارجية.
 وحضر حفل التخرج مساعدو رئيس الأركان وكبار الضباط بالقوات المسلحة القطرية. وهنأ سعادة رئيس أركان القوات المسلحة في نهاية الحفل الخريجين حيث دعاهم إلى أن يكونوا حماة الوطن ويساهموا في الدفاع عن البلد من أي خطر محدق.

قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (15) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك