تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين22/6/2009 م

فريق عمل لتبسيط الإجراءات للقاصرين
الهيئة اختتمت دورة الجودة الشاملة

الدوحة - الراية:
اختتمت بالهيئة العامة لشؤون القاصرين دورة إدارة الجودة الشاملة التي أقامتها وحدة التدريب بالتعاون مع معهد التنمية الإدارية للمديرين ورؤساء الأقسام. الدورة قدمها الأستاذ ثامر محارمة أخصائي التدريب وممثل الإدارة للجودة، وحصَّل المشاركون خلالها 20 ساعة تدريبية.
وأكد السيد منصور بن مهدي اليامي المدير العام للهيئة أن هذه الدورة تأتي في إطار توجه الإدارة العليا وعلى رأسها سعادة السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لتقديم خدمات متميزة وعالية الجودة للمشمولين برعاية الهيئة العامة لشؤون القاصرين، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لدراسة الإجراءات والأدلة لكافة الخدمات والأعمال التي تقدمها الهيئة؛ معربا عن نيته لتعيين موظف مسؤول عن إدارة الجودة بالهيئة.
وأكد السيد منصور اليامي أن الدورة استهدفت بالدرجة الأولى النخبة الذين يمثلون القيادات الإدارية من مديري إدارات ورؤساء أقسام ووحدات حتى تبدأ انطلاقة قوية نحو تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في كافة إدارات الهيئة ويسهم فيها جميع الموظفين.
وشكر اليامي معهد التنمية الإدارية على تعاونه المستمر مع الهيئة، كما شكر الأستاذ ثامر على حسن أدائه وتميزه في هذه الدورة.
المشاركون بدورهم تحدثوا عن مدى إفادتهم من الدورة، حيث قدم الجميع أفكارهم ومقترحاتهم للمرحلة القادمة وأظهر الجميع حماسهم لتطبيق مفاهيم الجودة الشاملة في أعمالهم.
وأشارت الشيخة أسماء بنت عيد آل ثاني رئيسة قسم الشؤون الخاصة إلى الفائدة الكبيرة التي حققتها، مشيرة إلى أن الهيئة ومن خلال تطبيقها لمفاهيم الجودة الشاملة تسعى لإحداث تطوير نوعي لأعمالها يلائم المستجدات الإدارية ويواكب التطور المتلاحق على ساحة الأعمال، مؤكدة أن تحقيق رضا العملاء وحل مشكلاتهم بشكل مستمر والأخذ بأساليب العمل الجماعي عبر فرق العمل وجمع البيانات والاهتمام بتحليلها وتوظيفها بشكل فعال بجانب التحسين المستمر لكافة العمليات الإدارية هي متطلبات لتحقيق الجودة الشاملة في أي مؤسسة تطمح لذلك، مؤكدة محاولتها لتطبيق هذه المفاهيم من خلال عملها.
من جانبه أوضح السيد عبد الله البكري رئيس قسم شؤون الموظفين بالهيئة أن الدورة تمثل دافعا حقيقيا لتبني سياسة الجودة في الهيئة، وقال إنه يسعى للإفادة منها خاصة في جانب استثمار الموارد البشرية كعنصر أساس في تحقيق التغيير نحو الجودة، مؤكدا أن دعم الإدارة العليا والإنفاق على برامج الجودة أمر مهم لتطبيق الحلول المختلفة بجانب خلق الوعي العام ونشر ثقافة الجودة بين الموظفين.
واعتبر السيد إبراهيم عبد الرزاق الإبراهيم المشرف على وحدة التطوير الإداري الدورة بداية حقيقية لنشر المعرفة بالجودة بالهيئة وتبنيها كعادة مستدامة، والسعي لتحسين وتجويد الأداء من خلال توفير بيئة عمل صالحة.
وكانت الدورة قد ناقشت مفهوم الجودة الشاملة: أهميتها ومكوناتها ومبادئها ومتطلباتها، وعرضت الدورة لأهم الجوائز ونظم الجودة العالمية والعربية، بالإضافة إلى دراسة متطلبات ومكونات شهادة الأيزو 9001 وشمل التدريب تقديم محاضرات ودراسة حالات إدارية ومناقشات جماعية وتمارين متنوعة.
هذا وقد تم توزيع الشهادات على المشاركين، كما أهدت الهيئة السيد ثامر محارمة شهادة شكر وتقدير لجهده في تقديم الدورة بطريقة متميزة.

قانون رقم (40) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين
قانون رقم (20) لسنة 1996 بشأن الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم
قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (66) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار أميري رقم (19) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
خطط وآليات جديدة للتعامل مع القاصرين
تغييرات فى هيئتي الأوقاف وشؤون القاصرين
البوعينين: مجلس القاصرين يدفع الشباب للخير
أسرار تراجع قضايا الأسرة وشؤون القاصرين
قرار أميري بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين
المحاكم القطرية: 2135 دعوى للأسرة وشؤون القاصرين العام الماضي
الهيئة العامة لشؤون القاصرين تنظم برنامجها الرمضاني "مجلس وصاية"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك